الأهلي والبحث عن الفوز الأول

الرياضية – وكالات

يبحث الأهلي عن الفوز الأول بالدوري وذلك حين يلتقي ضيفه اتحاد الشرطة عند الثامنة مساء اليوم السبت في اللقاء المؤجل من الأسبوع الأول بالدوري بإستاد القاهرة.

الأهلي يدخل المباراة في المركز العشرين والأخير في حدث استثنائي للمارد الأحمر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب وذلك لأنه لم يلعب سوى لقاء وحيد في أول 4 مباريات وله 3 مؤجلات في حين يحتل الشرطة المركز العاشر برصيد بأربع نقاط.

الفريقان التقيا من قبل بالدوري 7 مرات حيث فاز الأحمر 4 مرات وتعادلا مرتين وأنتصر الشرطة مرة وحيدة.

الإسباني جاريدو المدير الفني للأحمر يدرك صعوبة المباراة ليس فقط نظرا لوضع الأهلي في الدوري ولكن لأن المنافس دائما ما يجيد اللعب مع الكبار ويسبب لهم إحراجا في العديد من الأوقات.

ووضع الجهاز الفني للأهلي خطة تعتمد على السيطرة على وسط الملعب ومنع المنافس من الوصول لمنطقة الخطورة الحمراء وكذلك تضييق المساحات والضغط طوال التسعين دقيقة.

الهجمات الحمراء تعتمد بشكل كبير على جانبي الملعب حيث ركز جاريدو على الكرات العرضية في التدريبات الأخيرة لخلخلة دفاع المنافس وتنويع طرق الوصول إلى المرمى بالتسديد على المرمى والاختراق من العمق.

الثنائي وليد سليمان وعمرو جمال هما محور الهجوم الأحمر الذي يعود عليه جاريدو كثيرا لإحراز الأهداف اليوم بعد الحالة الجيدة التي عادا عليها بعد الفوز على بتسوانا مرتين في تصفيات أفريقيا مع المنتخب الوطني.