"الفدائي الأول" .. هل ينجح في مصالحة جماهيره أمام فيتنام..اليوم

الرياضية أون لاين : غزة- كتب اشرف مطر

يلتقي الفدائي الأول، الساعة الثالثة والنصف عصراً حسب توقيت فلسطين، مع مضيفه منتخب فيتنام في مدينة هانوي في إطار تحضيرات المنتخبين لخوض التصفيات الآسيوية المزدوجة والمزمع انطلاقها في شهر تشرين الثاني المقبل، وسيلتقي خلالها الفدائي مع منتخبي لبنان وأستراليا في بداية مشواره.

وتعتبر هذه المباراة الدولية الودية الثانية التي يخوضها الفدائي، بعد تجربته الأولى أمام منتخب عُمان والتي انتهت لصالح الأخير بهدف مقابل اثنين.

لقاء اليوم يختلف عن سابقه من حيث الكفاءة الفنية، مع التسليم بأن منتخب فيتنام متطور وتحسنت نتائجه بشكل لافت في السنوات الأخيرة.

" الفدائي" يخوض لقاء فيتنام في ظل العديد من الغيابات، بعد أن تأكد غياب النجم عدي الدباغ والذي وصل بالفعل مسقط ولم يشارك في لقاء عُمان بسبب عدم الجاهزية الفنية بعد تعرضه لإصابة في لقاء فريقه البلجيكي لكن طبيب المنتخب أكد على صعوبة لحاقه، بينما غادر صالح شحادة معسكر المنتخب لأسباب خاصة به بعد أن شارك في لقاء عُمان الأول.

رغم الغيابات فإن المباراة تعتبر فرصة مهمة للجهاز الفني للاستمرار بدفع العناصر الجديدة التي استدعاها وشاركت مع المنتخب للمرة الأولى أمثال علي أبو لفا وعلاء الدين حسن وعميد محاجنة وعميد صوافطة وكاميلو سالدانا.

هناك خطوط واضحة بالنسبة للمنتخب خاصة مركز حراسة المرمى في ظل تواجد رامي حمادة، وكذلك الأمر بالنسبة لخط الظهر في ظل وجود ياسر حمد وميشيل ميلاد في مركز قلب الدفاع، وفي اليمين مصعب البطاط العائد بعد غياب والذي كان لوجوده تأثير كبير على الجبهة اليمنى، وفي مركز الظهير الأيسر سامر الجندي، وفي الوسط هناك ثبات في مركز وسط الارتكاز بوجود الثنائي عطاء جابر ومحمد باسم، بينما في الجناح الأيمن تامر صيام، وفي الأيسر سيكون أكثر من خيار ومن الممكن البدء باللاعب كاميلو سالدانا في ظهوره الدولي الثاني، وفي الهجوم علي أبو ألفا.

وتعتبر المواجهة الثانية التي تجمع المنتخبين، وكان الظهور الأول العام 2014، وتغلب الفدائي بثلاثة أهداف لهدف، سجل أهداف فلسطين عبد الحميد أبو حبيب وهشام الصالحي ومحمود عيد.