لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الفدائي يحقق ثاني اكبر قفزة عربية في تصنيف الفيفا

القدس - دائرة الإعلام بالاتحاد: 

صعد المنتخب الوطني الفلسطيني 4 مراكز في تصنيف الفيفا الجديد لشهر نيسان الجاري، حيث استقر في المركز 93 عالميا، و15 آسيويا، و12 عربيا، ليحقق ثاني أفضل قفزة عربية متساويا مع جزر القمر.
وجاء هذا التقدم لأفضل مركز يصله الفدائي منذ 22 كانون أول 2022، بعد الفوزين الأخيرين على بنغلاديش ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، وكأس آسيا 2027.
وحقق الفدائي فوزا عريضا على المنتخب البنغالي بخماسية نظيفة، حملت توقيع عدي الدباغ (هاتريك) وشهاب القنبر (هدفان) في المباراة التي أقيمت على استاد جابر الأحمد بدولة الكويت يوم 21 آذار الماضي.
وبعدها بخمسة أيام، كرر منتخبنا الفوز مجددا بهدف دون مقابل، سجله ميلاد ترمانيني.
بهذا احتل الفدائي المركز الثاني في المجموعة التاسعة، برصيد 7 نقاط.
عالمياً، حافظت الأرجنتين، بطلة العالم، على صدارتها للتصنيف العالمي، متقدّمة على فرنسا وصيفتها وبلجيكا المرتقية الى المركز الثالث على حساب انكلترا.
وعزّزت الارجنتين ريادتها بـ2.8 نقطة بانتصاريها على السلفادور (3-0) وكوستاريكا (3-1) في مباراتين دوليتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة في آذار الماضي، فيما خسرت وصيفتها فرنسا 4.85 نقاط بخسارتها أمام ضيفتها ألمانيا 0-2.
واستفادت بلجيكا من خسارة الانكليز أمام البرازيل 0-1 على ملعب ويمبلي في لندن في مباراة دولية ودية في 23 آذار الماضي، علما أن منتخب "الشياطين الحمر" أرغم منتخب "الأسود الثلاثة" على التعادل على الملعب ذاته بعدها بثلاثة أيام.
وأقيمت 174 مباراة في جميع أنحاء العالم خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة في آذار الماضي وشملت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في آسيا، وملحق كأس أوروبا ودوري الأمم في منطقة كونكاكاف، فضلاً عن العديد من المباريات الدولية الودية في كل من الاتحادات القارية الستة.
وبقيت البرازيل خامسة بكسبها 4.56 نقطة بفوزها على انكلترا وتعادلها مع اسبانيا 3-3، والأمر ذاته بالنسبة الى الاخيرة التي حافظت على مركزها الثامن أمام إيطاليا وكرواتيا، وبقيت المانيا سادسة عشرة على الرغم من فوزيهما على فرنسا وهولندا التي تراجعت الى المركز السابع تاركة السادس للبرتغال.
عربيًا، بقي المغرب في الصدارة لكنه تراجع مركزا واحدا وأصبح ثالثا عشر، امام قطر بطلة آسيا التي تقدمت ثلاث مراكز وباتت 34 بعد فوزين في تصفيات كأس العالم، ومصر التي تراجعت مركزا واحدا (37) بخسارتها نهائي دورة العاصمة الادارية الجديدة امام كرواتيا.
وبقيت تونس (41) والجزائر (43) والسعودية (53) وسوريا (89) والسودان (127) وجيبوتي (192) في مراكزها، وصعد العراق (58) وموريتانيا (105) مرتبة واحدة، والإمارات (67) والبحرين (80) مرتبتين، وعمان (77) ثلاثة مراكز، وفلسطين (93) وجزر القمر (117) اربع مراتب، وليبيا (114) ستة مراكز.
وتراجع الاردن وصيف بطل اسيا (71) والصومال (199) مرتبة واحدة، والكويت (139) مركزين ولبنان (120) واليمن (156) خمس مراكز.