الأهلي يقهر إنبي ويتأهل لنهائي كأس مصر

الرياضية أون لاين : وكالات

حقق الأهلي فوزا عريضا على حساب إنبي بنتيجة (3-0)، اليوم الأربعاء، باستاد القاهرة في نصف نهائي كأس مصر.

وصعد الأهلي إلى نهائي الكأس للموسم الرابع على التوالي والذي يحمل لقبه، وينتظر مواجهة الفائز من لقاء الزمالك وبيراميدز في نصف النهائي الآخر، الذي يقام يوم 8 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

افتتح التونسي علي معلول التقدم للأهلي في الدقيقة 33، قبل أن يسجل الثنائي الجديد، الفرنسي أنطوني موديست وإمام عاشور، الهدفين الثاني والثالث (50 و86)، حيث سجل كل منهما أول أهدافه بالقميص الأحمر.

الشوط الأول


استحوذ الأهلي على المباراة منذ البداية، وتراجع إنبي لغلق المساحات في خط دفاعه واعتمد على الكرات الطولية، خصوصا في المساحات خلف علي معلول عن طريق رفيق كابو.

وظهرت الخطورة الهجومية للأهلي باستلام رائع من حسين الشحات الذي سدد كرة قوية ردها القائم، ووجه أفشة بعدها تصويبة علت العارضة، بينما انطلق محمد حمدي جناح إنبي يسارا وأرسل تمريرة عرضية بلا متابعة.

حصل الأهلي على ضربة جزاء بعد سقوط أليو ديانج في منطقة الجزاء إثر التحام معه، ترجمها التونسي علي معلول إلى هدف التقدم في الدقيقة 33، بتسديدة قوية في مرمى عبد العزيز البلعوطي.

حاول الأهلي اختراق الجبهة اليسرى لإنبي بتمريرات متبادلة انتهت بعرضية محمد هاني التي أوقفها ظهير أيسر إنبي، وحاول الشحات بمراوغة لم تكتمل وأمسك الشناوي كرة عرضية لإنبي مع نهاية الشوط الأول بالتقدم الأحمر.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بنشاط هجومي، أسفر هن الهدف الثاني عن طريق أنطوني موديست في الدقيقة 50، مستغلا تمريرة خاطئة ليسدد كرته التي اصطدمت بالمدافع سيف الخشاب وسكنت شباك إنبي.

إنبي أجرى تبديلين دفعة واحدة بمشاركة أحمد أمين (أوفة) ومصطفى دويدار، بدلاً من محمد حمدي ومروان داوود، وأبعد الشناوي كرة خطيرة للفريق البترولي الذي صنع الخطورة برأسية أوفة التي مرت بجوار القائم.

وتحول إنبي للهجوم ضد الأهلي مع فرصة قريبة لصالح أوفة الذي سدد في منطقة الجزاء وتألق الشناوي وأبعد الخطورة، وهدأ إيقاع الفريق البترولي مع فرصة ضائعة من جانب موديست بتسديدة أنقذها الخشاب.

ودفع الأهلي بالثنائي إمام عاشور ومحمد الضاوي (كريستو) بدلا من بيرسي تاو والشحات، بينما دفع إنبي بالثنائي عبد الرحمن عماد ومودي ناصر لتنشيط وسط الملعب.

ألغى الحكم هدفاً لصالح إنبي من خطأ على حدود منطقة الجزاء، انتهى بكرة عرضية تحولت إلى هدف ولكن التسلل تسبب في إلغائه.

ونجح إمام عاشور في تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 86، ليعزز فوز فريقه باللقاء على حساب إنبي.