تقرير مشاركة اتحاد الإعلام الرياضي في المؤتمر الدولي

100 عام على تأسيس الاتحاد الدولي

17 عام على مشاركة فلسطين.. التقرير النهائي للمشاركة في المؤتمر الدولي للصحافة الرياضية في نسخته 86

برشلونة –القدس- وكالة بال سبورت/ ان المشاركة الفلسطينية الرسمية ممثلة بنائب رئيس اللجنة التحضيرية للإعلامي الرياضي الفلسطيني منتصر ادكيدك وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي واللجنة الفلسطينية صفوان أبو شنب هذا العام جاءت لتأكيد الوجود الفلسطيني في هذا المحفل الدولي ولنقل معاناة والانتهاكات التي تعرض ويتعرض لها الزملاء الإعلاميين والرياضيين والرياضة الغزية بشكل عام، ومن خلال هذه المشاركة يمكن تلخيص ما تم تحقيقه بالنقاط التالية:

  تأكيد التواجد الفلسطيني في اجتماعات الاتحاد الاسيوي وتعزيز الوجود الفلسطيني في مجلس إدارة الاتحاد والاجتماع العام الذي ضمن جميع دول الاتحاد الاسيوي للإعلام الرياضي.

الحصول على الدعم المالي "البسيط" لصالح الإعلاميين الفلسطينيين في غزة والذي حدد بمبلغ ١٠٠٠ دولار امريكي من قبل رئاسة الاتحاد بشكل مباشر.

   تم تقديم حاسوب نقال جديد لصالح اتحاد الاعلام الفلسطيني وسيسلم للزميل أشرف لدعم عمل الزملاء في غزة.

  تم تأكيد تبني وإقرار بيان دعم ومساندة للزملاء في قطاع غزة بشكل خاص في ظل الحرب المستمرة هناك من قبل الاتحاد الاسيوي.

  اتفق الحضور الاسيوي بكلماته الداعمة بأهمية تظافر الجهود الاسيوية لدعم الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي ومساندة الزملاء بغزة في الوقت الحالي بشكل خاص.

  تم تأكيد المشاركة بالمؤتمر الدولي والتواصل مع رئاسة الاتحاد للحصول علي اعفاء عن الاشتراك السنوي للاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي.

الوصول الى منصة الاتحاد الدولي واعتلائها وتقديم عرض يحمل شهداء الاعلام الرياضي في فلسطين وغزة بالتحديد وكذلك استعراض كافة الانتهاكات التي طالت المنشآت الرياضة في غزة المحاصرة.

اشراك أسماء الإعلاميين الشهداء في الوقفة الرسمية التي نظمها الاتحاد الدولي وعرض أسمائهم في المؤتمر مع بقية المتوفين والقتلى من الإعلاميين الرياضيين في العالم.

  تأكيد الوجود الفلسطيني داخل جسم الاتحاد والتنسيق لعدد من الاليات مع الاتحاد الدولي لترتيب قضية اصدار البطاقات الرسمية للاتحاد الدولي للزملاء المهتمين بالحصول على البطاقات.

  التوافق والتعاون الكبير ما بين الزملاء في الضفة وقطاع غزة بالعديد من القرارات خلال تواجد الوفد في المؤتمر والاتفاق على فتح المجال للزملاء أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد بغزة للمشاركة بالفعاليات والأنشطة الخارجية القادمة فور تسهيل الحركة من والى القطاع.

  اتفق أعضاء الاتحاد على أهمية الوقوف وتقديم المساندة الإعلامية الالكترونية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي لسيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في ظل الهجمة التي يتعرص لها من قبل اعلام الاحتلال وبشكل خاص وزير خارجية دولة الاحتلال.

  ستعمل اللجنة التحضيرية خلال الأيام القادمة وبالدرجة الأولى ما بعد الحرب، علي توحيد الجهود لجمع الكل الإعلامي الرياضي في هذا الجسم بما يتوافق مع القانون وبحصر العضوية للمضي قدما في تطوير الجسم الاعلامي الفلسطيني.