الأهلي يقتحم الأدغال الإفريقية من أجل "الأولى" في الكونفدرالية

الرياضية أون لاين – محمود الكحلوت

يلعب اليوم النادي الأهلي مباراة الذهاب في نهائي كاس الاتحاد الإفريقي " الكونفدرالية" ضد نادي  سيوي سبورت الإيفواري على ملعب أوغوست دينيس على الساعة الخامسة بتوقيت فلسطين .

الأهلي يدخل النهائي وسط صعوبات جمة , فالفريق يغيب عن صفوفه العديد من العناصر المخضرمة مثل" شريف إكرامي وعمرو جمال وعبد الله السعيد وعبد الفضيل "رغم سفرهم" ومحمد ناجي جدو وبالإضافة إلى الراحلين أحمد فتحي ورامي ربيعة" وغيرها من العناصر التي كانت تصنع له الفارق بمراحل عن بقية منافسيه بالقارة.

مدرب الأهلي يعلن تشكيلته الاضطرارية لنهائي الكونفدرالية اضغط هنا

السعيد و عبد الفضيل يرفضان اللعب بالنهائي اضغط هنا 

التاريخ والأرقام

مباراة النهائي أدخلت الأهلي بوابة التاريخ من جديد عن طريق تعزيز أرقامه في الوصول للنهائي عبر وصوله لنهائي 15 في تاريخه , كأكثر فريق في إفريقيا يصل لنهائيات.

وأول فريق مصري يصل لنهائي البطولة في نظامها الجديد .

الأهلي يعزز أرقامه التاريخية اضغط هنا

الحاضر

بينما على النقيض يدخل نادي سيوي سبورت اللقاء وهم أبناء الحاضر الراغبين بعمل تاريخ كبير لهم عبر الفوز على النادي الأهلي وحصول على أول بطولة قارية في تاريخ ناديهم , حيث يعتبر هذا أول نهائي يلعبون به .

المشاركات القارية

شارك سيوي سبورت ثلاث مرات بدور الأبطال خرج مرتين من دور الأول عامين 2007 و 2014 و أفضل إنجازاته هو وصول لدور المجموعات في البطولة عام 2013 بينما في الكونفدرالية شارك الفريق 4 مرات قبل النسخة الحالية خرج منها كلها من الدور الأول أعوام 2006 و 2010 و 2011 و 2012

البطولات المحلية

حصل  الفريق الإيفواري على ستة بطولات محلية فقط وهم موزعات مابين ثلاثة بالدوري المحلي  أعوام 2012 و 2013 و 2014
وثلاثة أخري في كاس السوبر أعوام 2005 و 2012 و 2013 .

سيوي سبورت يؤكد على أهمية مباراة الأهلي اضغط هنا

اللقاءات السابقة

التقى الفريقين من قبل في دور المجموعات في البطولة الحالية انتهت المباراة الأولي في معلب سيوي سبورت بالتعادل بهدف لمثله بينما حسم وليد سليمان نقاط الفوز للأهلي في القاهرة بهدف من ضربة جزاء .