الأهلي يعزز أرقامه التاريخية

الرياضية – محمود الكحلوت

عزز النادي الأهلي أرقامه القياسية بالمسابقات القارية بعد التأهل التاريخي لنهائي كاس الاتحاد الافريقي "الكونفدرالية" كأول فريق مصري يتأهل لنهائي المسابقة بشكلها الجديد وأكثر الفرق المشاركة في نهائيات قارية "15" .

الأهلي تأهل لنهائي بعد تجديد انتصاره على القطن الكاميروني في مباراة الإياب بإستاد القاهرة الدولي بنتيجة 2-1 بهدف موسى يدان وعمر جمال ليصبح مجموع اللقاءين 3-1.

ونستعرض لكم  ردود أفعال ابناء النادي الأهلي على هذه الإنجازات  

الإنجاز الكبير

اعتبر أحمد أيوب مدرب النادي الأهلي ان الفريق حقق انجازا كبيرا بعد تأهله اليوم للدور النهائي في البطولة الكونفيدرالية الافريقية .

وقال ايوب في تصريحات تليفزيونية أن الانجاز الكبير تحقق بمشاركة اكثر من عنصر وهذا يحسب للاعبين و الجهاز الفني خاصة وان الفريق غير مكتمل العناصر.

اشار الي ان المباراة شهدت بعض الأخطاء خاصة وان الاداء لم يكن علي قدر المستوي الا ان هذا يعود بسبب الاجهاد الكبير من مباراة الذهاب أمام القطن في الكاميروني.

وعن الاخطاء التي شهدتها المباراة أكد ايوب ان من ابرز الاخطاء التي ظهرت في اللقاء خاصة في الشوط الاول هي التمريرات الخاطئة إلا أنه  اعتبر ذلك واردا  في بعض المباريات القوية.

واعلن ان دور الجهاز الفني هو معالجة الاخطاء الفنية التي ظهرت في اللقاء قبل لقاء النهائي.

وقال ايوب ان الجهاز الفني أغلق ملف هذا المباراة تركيزا مع مشاركته في بطولة الدوري المحلي، قبل البدء في التجهيز لمباراة سيوي سبورت الايفواري في نهائي الكونفيدرالية.

سبب الهدف

كشف مدافع النادي الأهلي سعد الدين سمير سبب دخول الهدف الأول في مرمي الأهلي حيث اتهم مهاجم القطن الكاميروني بدفعه باتجاه شريف اكرامي حارس المرمي الأهلي مما أدي لدربكة في منطقة الدفاع واحرازهم هدف التقدم .

وقال اللاعب في تصريحات تليفزيونية عقب انتهاء المباراة أن مباراة سيوي سبور ستكون صعبة جدا ،والملعب في كوت ديفوار نجيل صناعي مما سيصعب المباراة.

وأضاف أن خطوط الأهلي كانت متباعدة جدا في لقاء القطن ،وهذا سيمثل صعوبة في مباراة سيوي سبور.

إكرامي بريء

من جانبه رفض أحمد سليمان مدرب حراس المرمي بالنادي الأهلي تحميل حارسه شريف إكرامي مسئولية الهدف الذى سكن شباكه أمام القطن الكاميروني فى مباراة الإياب للدور نصف النهائي .

وأكد "سليمان" فى تصريحات تليفزيونية أن شريف إكرامي تعرض لكدمة فى تلك الكرة المشتركة بعدما دفع مهاجم القطن اللاعب سعد سمير ليصطدم بالحارس ويحرز اللاعب هدفاً .

وأكد مدرب حراس الأهلي قائلاً:" إكرامي ليس مسئولاً عن الهدف الذى دخل مرماه أمام القطن وتعرض لكدمة فى تلك الكرة المشتركة ".

وأضاف:" الكرة كانت لابد أن تحتسب خطأ لصالح الأهل حيث قام مهاجم القطن الكاميروني بدفع سعد سمير ليصطدم بإكرامي ويسجل الهدف الأول لفريقه ".

واختتم تصريحاته قائلاً:" الأهلي اقترب من التتويج بلقب البطولة كأول ناد مصري في تاريخ الكرة ".

مهمة صعبة

قال حسام غالي قائد الأهلي، إن الهدف الذي سجله فريق القطن الكاميروني في بداية المباراة صعب من مهمة فريقه في اللقاء بشكل كبير.

وأوضح غالي، أن لاعبي الأهلي نجحوا في تدارك الموقف مع نهاية الشوط الأول بعد أن نجح موسى يدان في تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط، مشيرا إلى أن الهدف كان له أثر كبير في ارتفاع معنويات اللاعبين قبل نهاية هذا الشوط.

وأضاف أنه من غير المقبول إقامة المباريات بدون حضور الجماهير، خاصة وأن الأهلي يمثل مصر في تلك البطولة.

فوز للجماهير

وأهدي وليد سليمان نجم فريق النادي الأهلي الفوز والتأهل التاريخي للمارد الأحمر للجماهير النادي التي ظلت وفية لناديها وساندت أعضاء الفريق قبل اللقاء من مقر اقامته بالفندق .

وبين الحاوي صعوبة لقاء النهائي أمام سيوي سبورت ، مشيراً إلى ضرورة احترام المنافس من أجل التتويج باللقب.

وأضاف سليمان عقب بلوغ الاهلي نهائي الكونفيدرالية :" عانينا بشدة خلال سفرنا للكاميرون، ولقد كلل الله جهودنا بتحقيق الفوز ذهاباً إياباً".

وتابع : " أي فريق يصل للمباراة النهائية، فهو تأكيد على قوته وإصراره ورغبة لاعبيه في تذوق طعم البطولة".