نادي هلال القدس يستضيف الكاتب راسم عبيدات والفنان احمد ابو سلعوم

 

الرياضية أون لاين - القدس

ضمن فعاليات اسبوع الوفاء والبناء الشبابي الاول تحت شعار " وعينا نماؤنا " نظم نادي هلال القدس ندوة ثقافية بعنوان " فلسطين الوطن والواقع " وافتتحت الندوة بترحيب من المدير التنفيذي لنادي هلال القدس طاهر الديسي الذي رحب بالضيفين الكبيرين مؤكدا اهمية تعزيز الوعي الثقافي والوطني عند الشباب المقدسي وضروة خلق برامج موازية للرياضيين الشباب .

وبدأ الكاتب راسم عبيدات بالتحدث عن القضية الفلسطينية منذ مؤتمر الحركة الصهيونية الذي عقد في بازل الى اليوم ونوه الصحفي عبيدات لاخطر هجمة تهويدية تتعرض لها القدس حيث يسعى الاحتلال ان يفصل الاحياء الفلسطينية عن بعضها البعض من خلال زرع المستوطنات في قبلها مشيرا الى حملة الاستيلاء على عدد كبير من البيوت الفلسطينية في الاونة الاخيرة في بلدة سلوان.

وكذلك دعا الشباب الى ضرورة الوعي بقضيتهم ووطنهم،فالوعي مهم وضروري من اجل المواجهة والتغيير .

اما الفنان المقدسي احمد ابو سلعوم فقد لخص مداخلته من خلال استعراض رواية عائد الى حيفا للكاتب غسان كنفاني منوها الى ان الوطن يتطلب التضحية والعطاء مخاطبا الشباب بضرورة تعزيز الوعي والانتماء والتضحية للوطن .

واضاف الفنان المقدسي احمد ابو سلعوم الى ضروة تعزيز القراءة والعلم لاننا نواجه احتلال تقوى بالعلم والبحث والمعرفة ومعركتنا اذا غاب عنها الوعي غاب عنها الوعي غاب عنها النصر .