بطولة القدس والكرامة ..كسر الحصار عن الرياضة الفلسطينية

الرياضية أون لاين : كتب / أسامة فلفل 

بطولة القدس والكرامة هي رمز الأصالة والعمق التاريخي الممهور بالتضحية والعطاء، وهي السجل الجديد الذي سطر فيه الفلسطينيون ومعهم أشقائهم بالدم والعرق الهاشميون ملحمة البطولة والكرامة في يوم الكرامة، الذي يشكل اليوم جدارا قويا لوحدة العلاقة التاريخية بين الشعبين الأردني والفلسطيني. إن إقامة النسخة الثانية لبطولة القدس والكرامة له عمق استراتيجي في فكر وفلسفة ورؤية القيادة الرياضية الفلسطينية، لكي تعطي للجفن الإنساني العربي صورة نابضة لالتحام الدم الأردني مع الدم الفلسطيني للدفاع عن كرامة الأمة. 

إن تزامن بطولة القدس والكرامة مع يوم الأرض الخالد الذي أكد فيه الفلسطينيون على تثبتهم بوطنهم وأراضيهم، يعكس البعد والرؤية العميقة للقيادة الرياضية على تعزيز الوعي بحركة النضال الوطني وتلميع للذاكرة بالمناسبات والأحداث الوطنية التاريخية لتظل راسخة بالوجدان الفلسطيني والعربي.

إن تعزيز الهوية الأردنية الفلسطينية العربية من خلال هذه البطولة ومشاركة فرق أردنية رياضية يؤكد على أن الأردن وفلسطين شعبا واحدا متماسكا بكل شرائحه وأطيافه، وبكل تأكيد صور هذا التلاحم يعظم روح البطولة والإصرار على الاستمرار في التعاون الرياضي الذي يجسد العلاقة التاريخية، وهو بكل تأكيد امتدادا للمواقف السياسة.

إن إقامة بطولة القدس والكرامة تأتي في سياقات كسر الحصار على الرياضة الفلسطينية وجعل الرياضة تتنفس هواء المنافسات الودية العربية، وهي رسالة للفرق والمنتخبات العربية لشد الرحال للمشاركة والحضور لفلسطين والتضامن ونصرة الحق الفلسطيني وتعزيز التلاحم الرياضي العربي والاصطفاف لدعم واسناد الحراك الرياضي والرياضة الفلسطينية لرفع مستوى الفعل الرياضي وتجسيد وحدة العمل والتعاون المشترك على أرضية الآمال المشتركة.

اليوم في ذكرى معركة الكرامة الخالدة التي شكلت صورة ناصعة للمجد والكبرياء الأردني الفلسطيني، وفي ظل العدوان والهجمة على المسجد الأقصى والمدينة المقدسة التاريخية، يقف الاتحاد الوطني الفلسطيني الذي عودنا على إطلاق المبادرات الوطنية بثبات ويعلن على الموعد المحدد لإقامة النسخة الثانية للبطولة، من اجل أن تظل عنوانا بارزا على الرزنامة الرياضية الفلسطينية وأجندة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ولتعزيز القيم الوطنية وترسيخ صور التلاحم الأردني الفلسطيني. 

 بطولة القدس والكرامة ثبتت في الصورة الذهنية الملحمة الأردنية الفلسطينية التي أصبحت اليوم جزء مهم وأصيل من علاقة تاريخية ضاربة في عمق التاريخ، وأصبحت هذه البطولة رمزية رياضية وطنية تعطي الإحساس بالفخر والكبرياء والشموخ لكل عربي، لأنها تحمل معاني سامية ونبيلة في مقصدها وغايتها