بيان صادر عن نادي اتحاد الشجاعية ورابطة جماهير النادي

الرياضية أون لاين : غزة

جماهيرنا الوفية..
أهلنا الكرام في الشجاعية وفي كل مكان..

نثمن دوما حرصكم وانتماءكم الكبير لنادينا الحبيب- نادي اتحاد الشجاعية- وحرصكم على مساندته في كافة الملاعب، وتشجيعكم ومؤازرتكم له وللاعبيه؛ إلا أنه في الآونة الأخيرة حدثت تجاوزات من بعض الجماهير، وخاصة من صغار السن، من سباب وشتائم واعتداءات.. وكان آخرها ما جرى في محافظة خان يونس من تكسير للمحلات وتخريب ممتلكات خاصة بالمواطنين هناك؛ مما كلف النادي مبالغ مالية كبيرة لإصلاح ما تم تخريبه، ناهيك عن تهديد السلم الأهلي، رغم أننا فائزين في المباراة وخانيونس ليس طرفا فيها، وعدنا إلى الشجاعية فرحين إلا أنه بسبب المشكلة الكبيرة التي حدثت من قبل هذه الفئة المخربة من الجماهير اضطر مجلس إدارة النادي للعودة مرة أخرى لخانيونس والبقاء ساعات طويلة مع الشرطة امتدت حتى بعد منتصف الليل بتواجد إدارة الرابطة لرأب الصدع، وتدخل جهات أمنية للتوسط للإفراج عن المتسببين بالتخريب.

وفي اليوم التالي مباشرة أرسلنا موظفي النادي إلى خانيونس لحصر الأضرار وإصلاحها فورا.

ونتيجة لذلك؛ توجهت جاهة كبيرة من مخاتير ووجهاء الشجاعية ومجلس إدارة النادي ورابطة الجماهير وعدد من قدامى اللاعبين لإرضاء الأهل في خانيونس مما لحق بهم من ضرر و أذى مادي ومعنوي ونفسي.

إضافة للتدخل والتوسط لدى الشرطة بكفالة مجلس إدارة النادي للإفراج عن المتسببين بكل هذا التخريب من بعض الجماهير المنفلتة، في وقت نحن بأمسّ الحاجة فيه للالتفات لقضايانا الخاصة، لا أن ننشغل بالسب والشتم وألفاظ انتهاك الأعراض والتخريب المتعمد البعيد كل البعد عن تعاليم ديننا ومنظومة أخلاقنا.. كيف نفعل ذلك ونحن الشجاعية أهل الشهداء والتضحيات!! أهل البطولة والمروءة!! والله نخجل من أنفسنا مما حدث، ونسأل الله ألا يتكرر..

كل ذلك جرى ونحن في بداية الموسم الرياضي؛ ما ينذر بحدوث ما لا يحمد عقباه في قادم المباريات، لا سمح الله.

ونظرا لتزايد حالات التخريب والعنف والسب والشتم وألفاظ هتك العرض الخارجة عن عاداتنا وعادات أهلنا في الشجاعية، وعلى مدار سنوات، بحيث أصبح الأمر لا يطاق ولا يحتمل ويتجاوز كل الخطوط الحمراء..

لذا فإن مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية وبالتنسيق مع إدارة رابطة جماهير النادي ومحبي ومشجعي النادي يعلن عن التالي:

- رفع الغطاء عن أي مشجع يقوم بأي اعتداء أو توجيه سباب أو شتائم أو غيرها من الأفعال خلال المباريات وبعدها، ويتحمل شخصيا وتتحمل عائلته كامل المسؤولية عنه أمام الجهات المختصة.

- يتكفل كل مشجع بحضور المباريات على الملاعب خارج مدينة غزة على نفقته الشخصية في كافة مناطق قطاع غزة.

- لن يتحمل النادي أدنى مسئولية لأفعال وانتهاكات يقوم بها مشجعون بالسباب والشتم والتلفظ بهتك الأعراض أو أي تخريب للملاعب او خارجها وليأخذ القانون مجراه، لأننا مع وجهاء ومخاتير الشجاعية كتبنا على أنفسنا كمجلس إدارة للنادي تعهدات وكفالات مالية كبيرة لعدم تكرار ما حدث وسيتم إبلاغ الجهات المعنية بذلك، وسيصار لتبليغ اتحاد كرة القدم والشرطة الفلسطينية والوجهاء والمخاتير حسب الأصول.

- وأخيرا نتوجه لجماهيرنا الكبيرة بضرورة الالتزام بالتشجيع المثالي بعيدا عن كل المنغصات التي تسيء لنا ولشعبنا ولشهدائنا ولتضحياتنا، ونتوجه لعوائلنا في الشجاعية بضبط أبنائهم وفق ذلك وتوجيههم بالالتزام والبعد عن ارتكاب أي ممارسات تعود بالضرر عليهم وتحملهم مسئولية أفعالهم.

أهلنا في الشجاعية:

هذه القرارات تأتي من أجل الحفاظ على أبنائنا وحمايتهم، وأيضا من أجل حفظ الأمن والسلم الأهلي بشكل عام وضمان أن يكون موسمنا الجديد خالي من التجاوزات، ولنشاهد ملاعب نظيفة وتشجيعا حضاريا ومساندة قوية للفريق من أجل تحقيق البطولات.

ومن أجل أن تبقى الشجاعية شامخة عزيزة غالية بأهلها، أرض البطولة والفداء والشهداء.

والله ولي التوفيق،،
مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية
إدارة رابطة مشجعي نادي اتحاد الشجاعية
16-8-2023