لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

المفكر العربي الرميحي مدرسة متفردة وتاريخ مجيد

الرياضية أون لاين : كتب / أسامة فلفل 

العديد من الأشخاص العظماء انجذبوا للإبداع كونه عنصر مهم وأصيل من عناصر الثقافة والفهم المعرفي الخلاق، والمفكر العربي القطري سعد الرميحي شق طريق الإبداع والإنجاز في محطات زاخرة وحافلة بالمنجزات والمكاسب التي تعطر الزمان والمكان. 

كان المفكر العربي دوما على ايمان راسخ ومطلق أن الثروة الأساسية والسلاح النووي هو العقل البشري والقوى الفكرية القادرة على رسم ملامح المستقبل بعيون شاخصة وتحقيق النهضة والوصول للغايات والتطلعات والأهداف المنشودة. 

الدوافع الوطنية والإنسانية والخيال والتفكير الإبداعي المتميز للمفكر العربي القطري سعد الرميحي كان حافزا عبر مراحل ومحطات التاريخ، فمجلة الصقر الغراء كانت تمثل قيمة عظيمة من قيم الإبداع والعطاء والتألق العلمي والفكري والرياضي والإنساني، كانت تحمل القراء إلى عالم الرياضة العربية والعالمية، وتمثل الزاد الذي يغذي عضلة قلب الرياضيين على امتداد حدود الوطن العربي الكبير من المحيط إلى الخليج. 

مجلة الصقر الرياضية القطرية كانت ومنذ لحظة اصدراها تمثل الرؤيا المتكاملة للرياضة والإعلام الرياضي العربي، وكانت تمثل رافعة حقيقية للرياضة والإعلام العربي، بكل تأكيد هذا الكنز المكنوز في باطن الحركة الإعلامية الرياضية العربية سيظل معلقة إعلامية رياضية تاريخية ومرجع خصب للمبدعين والدارسين والباحثين والمهتمين بالرياضة العربية والدولية. 

نعم ستظل مدرسة المفكر العربي القطري سعد الرميحي منهج علمي يستظل به الإعلاميين والرياضيين والعنوان الزماني والمكاني للحركة الإعلامية الرياضية العربية والبوصلة التي تتجه نحو الرفعة والتطور والتقدم. 

ما دفعني اليوم للكتابة ذكريات وأمجاد الزمن الجميل مع ملحمة ومجلة الصقر الرياضي، التي ما زلت أحتفظ بأعداد كبيرة بمكتبتي الخاصة، وبالأمس جلست اتصفح صفحات المجلة بدقة متمعنا كل موضوعاتها الزاخرة، وشعرت بالفعل أنني أقف أمام مؤسسة إعلامية عظيمة يرأسها قائد ومعلم ومفكر يمتلك من الرؤية والشجاعة والثبات ما يعطيه التفرد بهذا الحب والتقدير والاحترام.