بمشاركة الفريق الرجوب.. الشباب الكشفي يقود جهود التحول الرقمي في الملتقى العربي الدولي "إبداع وابتكار" بالكويت

الكويت - انطلقت اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023 فعاليات الملتقى العربي الدولي الشبابي للتحول الرقمي "ابداع وابتكار"، الذي تستضيفه جمعية كشافة الكويت إلى يوم 22 سبتمبر 2023، بتنظيم من الإقليم الكشفي العربي - المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط. 
يشارك في هذا الملتقى مايزيد عن مائة شاب وشابة من الإقليم العربي والاقليم الافريقي والاقليم الأوروبي.
في كلمته الافتتاحية، أشار رئيس جمعية الكشافة الكويتية ورئيس اللجنة الكشفية العربية، د. عبدالله الطريجي، إلى دعم الشباب وتمكينهم كواحدة من أهداف الاستراتيجية العربية للمنظمة الكشفية. وأكد أن الاستعداد والتنظيم للملتقى تم بواسطة خبراء وأكاديميين ذوي خبرة في المعهد العربي للتخطيط.
من جهته، أبرز الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية - مدير الاقليم الكشفي العربي، أ. عمرو حمدي، أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة ومواجهة التحديات التي تواجه الشباب. ويشتمل الملتقى على ورش عمل في مجالات متعددة مثل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وتخطيط التنمية الشخصية.
أضاف المدير العام للمعهد العربي للتخطيط، د. بدر مال الله، عن أهمية التحول الرقمي والابتكار لدعم النمو الاقتصادي المستدام. وأكد أن الابتكار والابتكار ينبعان من قاعدة تعليمية متقدمة وعالية، ويقدم المعهد إطارًا شاملاً للتحول الرقمي والابتكار في ورش العمل للشباب المشاركين في الملتقى.
يعد هذا الملتقى الثاني من نوعه، ويأتي بعنوان "الابداع والابتكار"، ويشمل العديد من ورش العمل وفعاليات مثيرة. سيتم ختام الملتقى بتقييم النتائج وتوزيع الشهادات على المشاركين، مما يجعله فرصة مقيدة للشباب لتبادل الأفكار واكتساب المعرفة في مجالات التحول الرقمي والابتكار.
الجدير ذكره ان الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية يشارك في فعاليات الملتقى.

الملتقى الكشفي العربي بالكويت

الملتقى الكشفي العربي بالكويت