لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

كروس: "تضحكني الانتقادات التي تصفني بالناعم والممل"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن صحيفة "بيلد" الألمانية

أدلى توني كروس نجم ريال مدريد والمنتخب الألماني بتصريحات إعلامية لصحيفة "بيلد"، على هامش مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس أمم أوروبا 2016، حيث رد كروس بقوة على الانتقادات التي تطاله، كما تحدث عن العديد من الأمور التي حدثت وتحدث في ريال مدريد هذا الموسم من الناحية الرياضية والشخصية بين اللاعبين.

البعض ينتقد بشدة ريال مدريد ويعتبر بدايته متواضعة جدا في ظل تراجع المنافسين وخاصة برشلونة؟

كيف متواضعة؟ نحن نتصدر مجموعتنا في رابطة أبطال أوروبا ونحتل المرتبة الثانية في الدوري بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر فياريال الذي لن يبقى متصدرا لمدة أطول، حتى الآن نسير بشكل عادي في سباق الدوري، والمشكلة الوحيدة أنه مع ريال مدريد تحتسب فقط الانتصارات مثلما يحدث، ولا مجال للتعادل الذي يعتبر نتيجة سلبية وهو أمر تعودت عليه مع بايرن ميونيخ، أريد أن أقول إننا في ريال مدريد نملك فرصة وحظوظا كبيرة للتتويج بالألقاب.

أنت من بين اللاعبين الذين يتعرضون للنقد هذا الموسم، كيف تتعامل مع الوضع؟

بكل صراحة تلك الانتقادات تضحكني، قبل بضعة أيام قدمنا عرضا قويا وحققنا فوزا على شاختار في رابطة أبطال أوروبا، وبعد ذلك فزنا على غرناطة بهدف نظيف وبآداء غير مقنع، وهذا دليل على أن كرة القدم فيها الكثير من المعطيات التي تتحكم فيها، وهذا ما يحصل للاعبين أيضا وأنا واحد منهم.

في إسبانيا يعتقدون أنك ناعم جدا وتلعب بطريقة مملة؟

 هنا في إسبانيا يبالغون بشكل كبير جدا في الانتقادات، بل إن كل انتقاداتهم متطرفة وتمس شخص اللاعب عكس صحف ألمانيا التي تبدو أكثر احترافية، هنا يلقبونني بالأعمى والناعم والممل لكن في حال قدمت مباراة جيدة سأصبح الأفضل في العالم، في النهاية أنا أعرف كيف أتعامل مع كل هذا ولذلك لا أتأثر.

هل أنت راض عن آدائك هذا الموسم؟

نعم أنا راض حتى الآن عما قدمته، صحيح أنني لم أصل بعد لمستوى الموسم الماضي، لكن ذلك يحتاج للوقت فقط لأن بدايتنا كفريق كانت صعبة مع أسلوب جديد ومدرب جديد وفلسفة أخرى.

على ذكر المدرب، ما الفرق بين بينيتيز وأنشيلوتي؟

العمل مع أنشيلوتي كان رائعا بشكل لا يصدق لأنه مدرب مدهش وشخص لطيف، وتعامله مع اللاعبين في قمة الاحترام، لكن الانتقالات جزء من كرة القدم بالنسبة للاعبين وكذلك المدربين، ومغادرته تركت أثرا عميقا في أنفس اللاعبين، هذا الموسم حصلنا مجددا على مدرب جيد جدا لأن رافاييل بينيتيز يملك خبرة كبيرة، والعمل تحت إمرته يسعدني كذلك.

برشلونة انطلق بوتيرة بطيئة لكنه لا يزال منافسا شرسا لكم، كيف ترى المنافسة الثنائية هذا الموسم؟

في الحقيقة، برشلونة فريق ممتع وكبير، وأنا أكون سعيدا كلما واجهتهم في "الكلاسيكو"، لقد كانوا أقوياء الموسم الماضي وفازوا بكل شيء لكن ريال مدريد كان قوي أيضا والحظ حرمنا من الألقاب، خاصة مع الإصابات التي عانى منها الفريق، هذا الموسم سيشهد منافسة أخرى لكن لا تنسى أن أتلتيكو مدريد سيكون له دور، والمهم أننا في ريال مدريد نبحث عن تطوير أنفسنا فقط لأننا ندرك قدرتنا على التتويج بكل الألقاب.