أبو هولي .. التاريخ تصنعه التضحيات التي تكتب وثيقة استقلال الوطن

الرياضية أون لاين : كتب / أسامة فلفل
أكد د. أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، خلال كلمته في حفل التكريم الذي أقامه نادي الزيتون برعاية دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة يوم أمس، تحت عنوان "ذاكرة عطاء ومسيرة أجيال مستمرة"، بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس النادي ، بأن التاريخ تصنعه التضحيات التي تكتب وثيقة استقلال الوطن، ونادي الزيتون الرياضي هو الواحة الجميلة، التي تكتنز قادة ورجال عظماء حبروا صفحات التاريخ بعطاء لا ينضب وحب وانتماء لا يتوقف، حيث اقترن اسم النادي في سجلات الشرف والطهر الوطني والرياضي وظل على العهد يؤدي دوره الريادي والطليعي لخدمة الأهداف الوطنية والرياضية والتمسك بالثوابت الوطنية، و أضاف اليوم قادر على العودة في قيادة الحراك الرياضي واشعال جذوة الابداع والعطاء بالساحة الرياضية.
وأشار د. "أبو هولي" إلى أن هذا النادي العريق يعيدنا إلى أمجاد الزمن الجميل والعظماء الذين حملوا الفعل الوطني والرياضي وبرعوا في تعظيم الحالة النضالية في محطات وميادين متعددة، ويرسم لنا هذا المارد الرياضي العملاق بريشة فنان مبدع جدارية فلسطينية مزركشة بالانتماء الوطني لكل أولئك العمالقة من الرعيل الأول ورموز النادي وقياداته وكوادره الذين اختاروا طريق العطاء وخدمة الأهداف النبيلة لنادي الزيتون في حفل متميز منظم يعطي مؤشرات نبيلة في مقصدها وبعدها وعمقها الإنساني والحضاري.
ويضيف د. "أبو هولي" أنه لشرف عظيم أن نكون اليوم بين هذه القامات والشخصيات والهامات التي نعتز بعطائها وتضحياتها وإسهاماتها الموثقة في سفر التاريخ ومدونات وكتب الشعراء والقصاصين، ويؤكد د. أبو هولي أن هذا الحراك النبيل كان حكيماً ومميزاً بخطواته الفاعلة والقوية، ويعبر عن هوية هذه المؤسسة، والإيمان والحكمة وتعظيم الإنجازات لتظل أشرعة نادي الزيتون خفاقة في سماء المجد والعزة.
وأكد د. أحمد أبو هولي بأن الأندية الرياضية الفلسطينية تشكل حجر الزاوية والأساس في البناء الرياضي الحضاري وفخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن يولي اهتماما كبير بهذه المؤسسات التي تشكل عصب الحركة الرياضية والوطنية، وأضاف نحن بدائرة اللاجئين نعمل بمسؤولية وطنية من أجل أن نكون على مسافة واحدة مع هذه المؤسسات لدعم صمودها وتحقيق تطلعاتها وأهدافها الرياضية والثقافية والمجتمعية.
وفي ختام كلمته المؤثرة شدد د. "أبو هولي" على أن عظمة وأهمية ومكانة هذا العرس الرياضي الوطني الكبير الذي شد أنظار المجتمع الرياضي والمحلي بمضامينه المتعددة وفقراته الرائعة، محطة نضالية جديدة تسجل لمجلس إدارة النادي وجماهيره العاشقة ولرواده وقادته ورموزه وأبطاله نحو الانطلاق إلى حيث الآمال الجميلة التي ترسم حلم الجميع.