نتيجة القصف الإسرائيلي لاعب نادي الدرج أبو بيض يتعرض لبتر في ساقه

 اللاعب المصاب محمد ابو بيض

اللاعب المصاب محمد ابو بيض

الرياضية- أحمد المشهراوي

لم يتوقف العدوان الإسرائيلي الذي يدخل يومه التاسع عن استهداف الرياضيين، وفي تطور جديد لما يلقاه الرياضيون، تعرض نجم خط الوسط بنادي الدرج الرياضي محمد أبو بيض إلى بتر في ساقه اليسرى نتيجة قصف مجموعة من المواطنين كانوا يتواجدون أمام منازلهم شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

وكان اللاعب نقل بعض إصابته إلى مجمع الشفاء الطبي بعد إصابته بشظايا صاروخ إسرائيلي مع عدد من المواطنين من مختلف الأعمار، وأدخل قسم العمليات، حيث قرر الأطباء بتر عاجل لساقه.

وعبر سمعان سلمان عطا الله رئيس نادي الدرج عن حزنه العميق لإصابة أحد نجوم النادي، وبتر ساقه، مشيراً إلى أن الاستهداف الإسرائيلي سيمنعه من مزاولة لعبة كرة القدم التي عشقها ومارسها قبل 12 عاماً، وستحرمه من متعة تسجيل الأهداف التي يجيدها، ودان عمليات القصف الإسرائيلي للمدنيين والأهالي، وتساءل هل هذه الأهداف التي ينشدونها، إنها أهداف مزيفة وغير صحيحة.

وتمنى الشفاء العاجل له وعودته لأسرته معافى، مؤكداً أن البتر لن يمنعه من مواصلة عشقه لكرة القدم.

ودعا الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، واللجنة الأولمبية الوطنية مواصلة ضغطها على الجهات المسؤولة في "الفيفا" والأولمبية الدولية، والاتحادات الشقيقة والصديقة لوقف عمليات القتل والإصابة التي تطال الرياضيين في مقتبل عمرهم، وكذلك تطال المؤسسات والصالات والأندية والملاعب الرياضية القليلة أصلاً وخصصت لأن يمارس الرياضيون والشباب كرة القدم والألعاب الأخرى.

من جهة أخرى تعرضت صالة الشهيد رفيق السالمي بمخيم الشاطئ غرب غزة للقصف وإلحاق أضرار بالغة في مرافقها، لتنضم إلى ملاعب الريان والنصيرات نادي شباب المغازي ونادي التعاون التي طالها الدمار. 

واستنكرت وزارة الشباب والرياضة استهداف الرياضيين والمؤسسات والمرافق الرياضية ووصفته بالمتعمد، وأكدت وقوفها ودعمها لصمود الرياضيين من أبناء شعبنا، مطالبة مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية وكافة الضمائر الحية في العالم بالتحرك الفوري لوقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني