لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الأهلي بروح الشباب يقترب من ثامن الألقاب

الرياضية – متابعة محمود الكحلوت

حقق فريق الأهلي فوزه الثاني ببطولة الدوري المصري الممتاز في إطار الدورة الرباعية لتحديد البطل لعام 2014 بنتيجة 4-0 على بتروجيت.

ووصل الأهلي لست نقاط في المركز الأول بفارق الأهداف عن سموحة صاحب المركز الثاني الذي سيلاقي الأهلي يوم الاثنين المقبل، بينما استمر بتروجيت في ذيل الترتيب بلا رصيد بعد جولتين.

ساهم تألق الثنائي الشاب رمضان صبحي وكريم بامبو في فوز الأهلي الساحق على بتروجيت

وبرز الثنائي رمضان صبحي وبامبو خلال شوطي المباراة وسجل الأول هدفين وصنع الثاني الهدف الرابع للأهلي بصورة رائعة.

وكان بتروجيت في الشوط الأول هو صاحب الريادة الهجومية وأهدر أكثر من فرصه محققة للتهديف وتصدت العارضة لتسديدة صاروخية من اسامة محمد.

وتألق شريف إكرامي حارس الأهلي وتصدي لركلتي جزاء واحدة في الشوط الأول والأخرى في الشوط الثاني.

واقترب الأهلي من تحقيق لقب الدوري للعام الثامن على التوالي بعد أعوام: 2005 و2006 و2007 و2008 و2009 و2010 و2011.

مصير الجولة النهائية

بات الاهلي وسموحة المتنافسين الوحيدين على لقب الدوري لموسم 2013-2014، فيما يتبقى للزمالك و بتروجيت المنافسة على بطاقة الكونفدرالية الافريقية.  

وفيما يلي الموقف كاملا قبل الجولة الاخيرة:

- الأهلي يواجه سموحة الاثنين على لقب الدوري، وفوز اي من الفريقين بالمباراة يمنحه اللقب بتسع نقاط كاملة.

- يتم الاحتكام لنتائج المواجهات المباشرة اذا تعادل فريقين في النقاط، واذا كانت النتيجة المباشرة بين الفريقين هي التعادل يتم الاحتكام لفارق الاهداف، اي ان تعادل الاهلي مع سموحة المباراة المقبلة يمنح الاهلي لقب البطولة حيث ان له 5 أهداف وعليه 0 بفارق 5 أهداف، فيما يملك سموحة 6 أهداف وعليه 2 بفارق 4 أهداف.

- الأهلي وسموحة ضمنا التأهل عن مصر لدوري أبطال افريقيا الموسم المقبل بغض النظر عن نتيجة مباراتهما بعد ان ضمنا المركزي الاول والثاني في الدورة الرباعية.

- الفائز من مباراة الزمالك و بتروجيت يضمن مباشرة بطاقة لبطولة الكونفدرالية الافريقية، واذا تعادل الفريقين فسيحصل الزمالك على البطاقة بفارق الاهداف.

- صاحب المركز الرابع في الدورة الرباعية لن يضمن اي بطاقة في بطولتي افريقيا، لان البطاقة الثانية لمصر في الكونفيدرالية ستذهب للفائز ببطولة كأس مصر.