تحليل الأهلي الأكثر نجاحاً والأفضل دفاعاً والزمالك الأقوى هجوماً بالدوري

الرياضية -وكالات


انتهت مرحلة المجموعات ببطولة الدوري المصري بتأهل 4 أندية للدورة الفاصلة التي تحدد بطل الدوري وهبطت 4 أندية إلى الدرجة الأدنى، وفي هذا التقرير يقدم "يالاكورة" تحليلاً رقمياً عن مجموعتي الدوري.

الأكثر نجاحاً

رغم البداية المتعثرة له إلا أن النادي الأهلي أنهى مجموعته متصدراً برصيد 40 نقطة ليكون أكثر الأندية في المجموعتين نجاحاً بتحقيق 12 فوزاً وهو الرقم الذي لم يصل إليه أي فريق أخر.

الأكثر فشلاً

فريق المنيا كان أكثر أندية الدوري فشلاً على عكس النادي الأهلي حيث لم يجمع طوال 20 مباراة سوى 12 نقطة فقط ليستقر في قاع المجموعة الثانية ويواجه مصير الهبوط.

الأقوى هجوماً

فريق الزمالك نجح في تسجيل 35 هدف خلال 20 مباراة خاضها بالدوري ليكون أقوى الفرق هجوماً متفوقاً بـ5 أهداف عن الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 30 هدف.

الأقوى دفاعاً

الأهلي تلقى في مرحلة المجموعات 4 خسائر، وتعادل 4 مرات لكنه على الرغم من ذلك نجح في أن يكون الأقوى دفاعاً بين 22 فريق في الدوري هذا الموسم بتلقي شباكه 10 أهداف فقط في 20 مباراة.

الهدافون

جون أنطوى مهاجم الإسماعيلي سجل 11 هدفاً ليتصدر قائمة هدافي الدوري لكنه أصبح مهدداً بفقدان اللقب بعدما فشل فريقه في التأهل للدورة الرباعية الفاصلة للدوري.

خالد قمر مهاجم الشرطة جاء في المركز الثاني برصيد 10 أهداف لكنه فقد فرصة المنافسة على لقب الهداف بعد عدم تأهل فريقه للدورة الفاصلة.

أما عبد الله السعيد لاعب الأهلي فقد جاء في المركز الثالث وكان حظه عاثراً ليبعده في المباريات الأخيرة عن المشاركة بسبب الإصابة ويتوقف رصيده عند 9 أهداف بالتساوي مع باسم مرسي.