كيف تحافظ على حماستك لممارسة الرياضة

الرياضية اون لاين

سرعان ما يشعر العديد من الشباب بالملل وبالرغبة في التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية بعد فترة قصيرة من البدء فيها، أسباب ذلك، والتغلب عليها، نعرضها عليك في 6 نقاط:

 

1) ادخل التغييرات المستمرة على التمارين التي تقوم بها 

يمكنك القيام بالعديد من التغييرات في أسلوب وطريقة ممارستك للتمارين الرياضية المعتادة كل بضعة أسابيع من خلال تغيير نوعيتها، واستبدال الأجهزة وإطالة أو تقصير مدة اللعب وفترات الاستراحة. وهو ما يسمى بـ"قاعدة ارتباك العضلات".

2) ابحث عن الرفيق 

يمكنك مرافقة أحد أصدقائك النشطين عند الذهاب إلى صالة التمارين الرياضية وذلك لكي يحفزك على الالتزام بالحضور المستمر ومشاركتك خطتك الرياضية في إنقاص وزنك ومتابعة لياقتك البدنية.

 

3) استخدم تمارين القلب المكثفة (HIIT CARDIO)

وهي عبارة عن تمارين لتنشيط القلب والأوعية الدموية والتي تعود بالنفع على حرق الدهون من خلال جلسات قصيرة ومكثفة تتراوح مدتها من 9- 20 دقيقة يومياً. حيث أن هذا النوع من التمرينات HIIT يساعد على حرق نسبة أكبر من تلك التي تقوم تمارين القلب الأخرى بحرقها لتصل إلى 50% وذلك من خلال تسريع عملية الأيض في فترة الـ 24 ساعة التالية بعد الانتهاء من التمرين.

 

5) ضع لنفسك أهدافاً محددة وممكنة

دائماً ما يقوم العديد من الشباب باتخاذ قرارات ووعود بإنقاص عدد كبير من الكيلو غرامات من وزنهم، أو ببناء عضلات في وقت قصير، لكنهم سرعان ما يكتشفوا عدم قدرتهم على تنفيذ هذه القرارات. لذا يجب عليهم بدلاً من ذلك أن يتخذوا قرارات بتنفيذ أهداف أصغر وأكثر تحديداً لكي يستطيعوا تنفيذها.

 

6) مارس الرياضة خارجاً

يمكنك القيام بممارسة الرياضة خارج المنزل أو صالة الألعاب الرياضية مرة واحدة في الأسبوع، كالذهاب إلى الحدائق العامة. كما يجب عليك أن تبتكر في هذه التمرينات الخارجية مثل تمرين "الزحف مثل الدب": اتخذ وضع الدفع إلى أعلى مع الاحتفاظ بوركيك ومؤخرتك على نفس مستوى ارتفاع كتفيك ولا تقم بلف ظهرك. ثم قم بالزحف البطيء إلى الأمام دون أن تلمس ركبتيك الأرض.