خلال مؤتمر صحفي قبل زيارة إنفانتينو..

الرجوب: نأمل أن يغادرنا الضيوف وهم على قناعة بقدرتنا على بناء دولة مستقلة تكون الرياضة مكونا أساسيا فيها

الرياضية أون لاين : القدس- دائرة الإعلام بالاتحاد

عقد الفريق جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والسيد كامل حميد، محافظ محافظة بيت لحم، اليوم الإثنين، مؤتمرا صحفيا خاصا بالإعلان عن تفاصيل المباراة الودية بين المنتخبين الأولمبيين الفلسطيني والأردني، وزيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو.

وقال المحافظ كامل حميد، إن هذا الحدث الرياضي الضخم، مهمٌّ لخدمة الرياضة الفلسطينية وخدمة قضية الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى عقد سلسلة من الاجتماعات في المحافظة للتحضير لهذه الزيارة.

من جهته، قال الفريق جبريل الرجوب، إن الحدث المنتظر يوم الأحد المقبل، هو حدث رياضي بامتياز، كاشفاً أن رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، سيرافقه 3 أعضاء من المكتب التنفيذي، هم: السيد هاني أبو ريدة، والسيد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

وأعلن الفريق الرجوب، أنه على هامش الزيارة، ستقام مباراة ودية بين المنتخبين الأولمبي الفلسطيني وشقيقه الأردني، يوم الأحد المقبل، على ملعب الخضر، الذي سيُطلق عليه اسم "استاد بيليه" نسبة إلى أسطورة كرة القدم البرازيلية الراحل "بيليه".

وعبّر رئيس الاتحاد عن أمله بأن تحظى الزيارة والمباراة بحضور جماهيري غفير في الملعب يؤكد على أهمية قضيتنا الفلسطينية على المسرح العربي والعالمي.

وقال: "نأمل أن يغادرنا الضيوف وهم مقتنعون بمسألتين: الأولى، أن يفهموا ظروفنا والتحديات التي نواجهها بسبب الاحتلال الإسرائيلي، والثانية أن يكونوا مقتنعين أننا قادرون على بناء دولة مستقلة، تكون فيها الرياضة مكوناً أساسياً".

وأشار الفريق الرجوب، إلى أن إنفانتينو والضيوف سيحظون باستقبال في مقر الرئاسة بمدينة بيت لحم، بحضور رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، ثم سينطلقون إلى باقي الفعاليات المقررة الأحد المقبل.