ماجد بلعاوي: بالستينو فخر لكل الفلسطينيين ورسالة الرئيس معبرة جداً

 

رام الله - مجدي القاسم

بعد 35 عاماً من الغياب، حسم ممثل الجالية الفلسطينية في تشيلي "نادي بالستينو" التأهل إلى أقوى بطولات قارة أمريكا الجنوبية للأندية "كوبا ليبرتادوريس" إثر فوزه الكبير على سنتياغو ووندرز وصيف بطل الدوري بتسعة أهداف لهدفين في محصلة لقاءي الذهاب والاياب.
مباراة الاياب حسمها بالستينو بستة أهداف لهدف، بعدما كان حسم مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف.
ماجد بلعاوي مسؤول التسويق في نادي بالستينو أكد أن هذا الانجاز التاريخي ينبغي أن لا يمر مرور الكرام، مضيفاً: "هذا الإنجاز يعود بعد فضل الله للإدارة الحكيمة بقيادة فيرناندو عواد الذي تشعر وكأن الوطن بداخله، حيث قام بوضع خارطة فلسطين التاريخية على الزي الخاص بالنادي رغم كل الضغوطات التي مورست عليه".
وعن المشوار القادم لنادي بالستينو قال:" بعد هذا الإنجاز الكبير سنلعب أمام كبار قارة أمريكا الجنوبية، وهو ما يشكل مفخرة لنا كفلسطينيين أولاً وقبل كل شي، ثم كرياضيين".
بلعاوي الذي أنتج فيلماً عن هذا النادي أشار إلى أن الجالية الفلسطينية في تشيلي تعشق فلسطين لدرجة لا يمكن تصورها، داعياً إلى تأسيس رابطة مشجعين لهذا النادي.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد وجه رسالة تهنئة ودعم لهذا النادي، وهو ما لاقى صدىً كبيراً داخل أوساط الجالية الفلسطينية في تشيلي. وعن
هذا الموضوع علق بلعاوي: "بلا شك كانت رسالة الرئيس أبو مازن معبرة جداً ولاقت ترحيباً كبيراً من أبناء الجاليةومنحتهم دفعة معنوية كبيرة قبل خوض الاستحقاق القاري المنتظر".
على الجانب الآخر أكد بلعاوي أن إدارة النادي تغرس في اللاعبين حب فلسطين منذ الصغر، ويبذل روبرتو بشارة جهداً كبيراً في هذا الجانب، كما أشار إلى أن جل اهتمامات أبناء الجالية علمية وسياسية وقد حققوا نجاحاً كبيراً في هذه المجالات.
وفي ختام حديثه دعا بلعاوي المؤسسات الفلسطينية لدعم ومساندة هذا النادي الذي يحمل اسم فلسطين، موجهاً شكره لبنك فلسطين الذي يعتبر من أكبر الداعمين له.