حنين ابو رجب وولاء سياج لاعبتا كرة اليد بأهلي الخليل

نريد من الاتحاد والمسؤولين اعطاء فرصة حقيقية للاعبات حتى يثبتن انفسهن على خارطة الرياضة الفلسطينية

 

لخليل - بسام ابو عرة

طالبت اللاعبتان حنين ابو رجب وولاء سياج من الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد اعطاء الفرصة المناسبة واللازمة للاعبات حتى يثبتن انفسهن في هذه اللعبة الشعبية الجميلة المظلومة محليا في كل شيء، فالمواهب النسوية الرياضية كبيرة في جل الالعاب الرياضية بمختلف مسمياتها الا انها تفتقر الى الاهتمام الكافي والمسؤول من الجميع في حين ينصب كل الاهتمام للرياضة الذكرية .
وتضيف اللاعبتان: نحن لا نريد اكثر من ايجاد ارضية خصبة للاعبات في كافة المجالات الرياضية واعطائهن بعضا من حقهن الرياضي فقط، وهذه الامور مسؤولية الجميع اندية ومنتخبات ولجنة اولمبية واهالي ومجتمع ايضا.
واشادت حنين وولاء بلعبة كرة اليد ونشاطاتها في المرحلة الاخيرة من تنظيم بطولات لكرة اليد النسوية الى جانب الرجالية وتفعيل اللعبة على مستوى الوطن ونشرها بين اللاعبات وخاصة طالبات المدارس حيث الاكثر اهتماما باللعبة من الاندية التي هي مطالبة اليوم بتفعيل اللعبة بين اللاعبات ومساندتهن ودعمهن فيها لان الاندية لها مسؤولية كبيرة تقع على عاتقها في هذا المجال من خلال فتح المجال لمشاركة وتكوين فرقا نسوية خاصة بلعبة كرة اليد من اجل تطورها وتطور اللاعبات نحو الرقي بالجميع الى افضل مستوى.
وقدمت اللاعبتان شكرهن الخاص الى اتحاد كرة اليد لمتابعته ودعمه للاعبات وتنظيمه للبطولات المختلفة لهن، فهذه سياسة حكيمة من قبل ادارة الاتحاد التي تعمل جادة للارتقاء باللعبة وباللاعبات نحو ايجاد فرق مميزة ومن ثم منتخبات قوية قادرة على المشاركات والمنافسات الخارجية.
وكشفت اللاعبتان عن ان مستوى اللعبة جيدا بشكل عام ، وفي تطور مستمر وخاصة بالنسبة لكرة اليد النسوية ، وتحاول اللاعبات تطوير انفسهن بشكل ذاتي كما كان للاتحاد دور مهم مؤخرا في هذا الاطار باستقدامه مختصون باللعبة من الدنمارك حيث قاموا بالافادة والتدريب وكانت هذه مقدمة خيرة للمستقبل، وسيكون بعدها خطوات مهمة في هذا الاتجاه كون الاتحاد والوفد الدانماركي وقعا اتفاقية في هذا الامر لافادة اللعبة واللاعبين واللاعبات في فلسطين.
وكانت بدأت حنين سمير ابو رجب حياتها الرياضية كلاعبة كرة سلة في فريق خطوات باشراف المدربة ياسمين نيروخ وهي في عمر العاشرة وانطلقت حنين في ممارسة هوايتها رغم صغر سنها بلعبة كرة السلة، وكانت الرياضة بالنسبة لها تسلية لاضاعة الوقت والترفيه قبل ان تنغمس بحبها وتتعلق بها وتصبح احد اركان حياتها العامة والخاصة ، وفي الصف السابع الاساسي تم تأسيسي كلاعبة بكرة اليد في المدرسة عن طريق المعلمة هيام حموري حيث قدمنا مباريات ومستويات جيدة وعديدة تقدم مستوانا من خلالها وخضنا بطولات مدرسية كثيرة ومن ثم انضممت الى النادي الاهلي لمدينة الخليل وشاركت معه بالعديد من المباريات اخرها بطولة الشهيد ابو عمار برام الله وحققنا المركز الاول.
تضيف ابو رجب : جميع الاهل قام بدعمي ومساندتي في ممارستي للعبة وخاصة والدتي التي وقفت الى جانبي بكل امور الرياضة، وقمت باختيار لعبة كرة اليد كوني أعجبت بها منذ صغري وكنت اتابع مبارياتها وبالذات في الاولمبياد وكنت استمتع بمشاهدتها.
وتكشف حنين عن بطولاتها مع فرقها التي تلعب قائلة: على مستوى المدارس وثانيا على مستوى المدن ومنها كانت برعاية الكوكا كولا وعلى مستوى بطولة الشهيد ابو عمار وحققنا المراد حتى الان وكانت اخرها واهمها بطولة الشهيد ياسر عرفات التي حزنا على بطولتها.
وطالبت حنين الاهل بالدعم المناسب لها في مشوارها الرياضي من خلال حضورهم لمشاهدة مبارياتها ,وطالبت من المدربة تكثيف التدريبات، ومن الاتحاد اعطاء اللاعبات الفرصة لتقديم انفسهن وتطوير مستوياتهن حتى نكون على قدر اللعب باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، وطموحي ان يفخر وطني فلسطين بي كلاعبة يد محترفة ولفريقي, واشكر رفيقة دربي باللعبة المميزة الين ابوعيشة هدافة الفريق، وأريد اكمال طريقي في لعبة كرة اليد على مستوى الوطن .
بطاقة شخصية
حنين سمير ابو رجب
16 سنة
النادي الاهلي - مدرسة وداد ناصر الدين
اللعبة : كرة اليد
معلمة الرياضة منى الناجي
مدينة الخليل
المركز :هجوم, جناح ايمن
فيما بدأت ولاء رمزي سياج إبنة السادسة عشرة ربيعا حياتها الرياضية وهي صغيرة السن وكانت موهوبة بالرياضة بشكل عام كون والدها رياضي من الطراز الاول فهو الداعم الاول لها والاكبر في حياتها الرياضية ، وقام بتشجيعها وتوفير جميع المتطلبات المادية وغير المادية للمشاركة بالتدريبات والمباريات والبطولات فهو كان لاعبا لكرة القدم وهو الان احد اعضاء النادي الاهلي.
وتضيف ولاء : لا شك انه كان ايضا لمعلمتي الدور المميز في مسيرتي بلعبة كرة اليد وهي المعلمة منى الناجي حيث قامت بتدريبي وتطويري باللعبة حتى اصبحت هكذا انا وزميلاتي بالفريق، فكرة اليد لعبتي المفضلة، واطمح ان اكون لاعبة لها بصمة في كرة اليد الفلسطينية.
بطاقة شخصية
ولاء رمزي سياج
لاعبة كرة يد
مركزها : دفاع
النادي الاهلي - الخليل
المدربة : منى الناجي
العمر 16 سنة