المجلس الاعلى يشارك في مؤتمر "السلام والوحدة العربي" بالسودان

 

رام الله -  اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة

 شارك المجلس الاعلى للشباب والرياضة في اسبوع "السلام والوحدة العربي" الذي اقيم في الفترة ما بين 7/12 وحتى 12/12 -2014 في العاصمة السودانية، الخرطوم، ونظمته وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع ادارة الشباب والرياضة في جامعه الدول العربية، تحت شعار "بالسلام نبني الاوطان"، ومنتدى الرياضة والسلام تحت شعار "الرياضة عنوان السلام".

وترأس الوفد الفلسطيني عبد الرحمن كراجة، وضم في عضويته كلا من: محمد نجيب، ممثلا عن مجلس الوسط، وعلي الاعرج ممثلا عن مجلس الجنوب.
وشاركت فلسطين في كافة فعاليات المؤتمر ونشاطاته المتنوعة، التي اشتملت على عدة محاور ومن اهمها: دور الرياضة في تعزيز السلام.

وتم استعراض تجارب الدول العربية في الرياضة والسلام، واشتمل البرنامج الرياضي على اساسيات بناء السلام بالاضافة الى العديد من الزيارات الميدانية، ومن خلالها اكد الوفد الفلسطيني على سياسة المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورؤيته ودوره خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها القضية الوطنية الفلسطينية، وثمن الحضور دور وفعالية المجلس الاعلى عبر قيادته الحكيمه مثلما ثمنوا الدور الذي تمارسه على المستويين: العربي والدولي.

وكرم الوفد الفلسطيني وفد الجامعة العربية المشارك اضافة الى وزارة الشباب والرياضة في السودان ووزير الدولة لشؤون السودان، وتم منح المشاركين شهادات في دورة "بناء السلام" من مركز قدرات التدريب التطويري.