ملعب مصطفى تشاكر يضم السوبر الإفريقي

الرياضية أون لاين – وكالات

كشف حسان حمّار رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري بأن مباراة كأس السوبر الإفريقية التي من المقرر أن تجمع وفاق سطيف أمام الأهلي المصري ستلعب بنسبة شبه مؤكدة بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وهذا استجابة للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي تشترط إجراء المباراة في ملعب كبير وفي مدينة تملك كافة الهياكل الضرورية من مواصلات وفنادق، اعتبارا أن الحدث سيتميز بحضور حوالي أربعين عضوا من الكاف وممثلين عن الفيفا.

وأكد رئيس وفاق سطيف، حسان حمّار بأنه لا يريد فرض أي ضغط على اللاعبين بسبب كأس العالم، معتبرا بأنه في حالة تمكن الفريق من تجاوز عقبة نادي أوكلاند سيتي والوصول إلى دور النصف النهائي من كأس العالم للأندية سيكون أمرا رائعا بالنسبة لفريقه، بعد إحرازه لقب رابطة أبطال إفريقيا، معتبرا بأن المشاركة في كأس العالم للأندية أمر جد مشرف للوفاق وللكرة الجزائرية.

 وقال حمّار بحسب الشروق الجزائرية لدى التحاقه بالفريق بالمغرب الخميس بأن المهمة تبدو على الورق في متناول فريقه للفوز بالمباراة وتخطي عقبة أوكلاند سيتي، لكن حقيقة الميدان أمر مختلف، مطالبا بضرورة احترام المنافس وعدم استصغاره، معتبرا بأن وفاق سطيف طالما وجد صعوبات أمام الفرق الصغيرة.

وبالرغم من ذلك، أبدى حسان حمّار ثقته الكبيرة في إمكانيات فريقه وقدرته على تجاوز أوكلاند سيتي والتأهل على حسابه إلى دور النصف النهائي، متمنيا أن يكون الفريق جاهزا لهذه المباراة من جميع النواحي من أجل تشريف الجزائر.

في نفس السياق، كشف رئيس الوفاق بأنه أحضر معه من الجزائر شريطا خاصا بالمباراة الافتتاحية التي جمعت بين المغرب التطواني وأوكلاند سيتي، لمعاينته من طرف الطاقم الفني واللاعبين والوقوف على نقاط قوة وضعف منافسهم.

من جهة أخرى، جدد جمّار عدم التدخل في عملية تنقل الجماهير إلى المغرب لتشجيع فريقهم، معتبرا بأنها من اختصاص الوكالات السياحية التي تكفلت بالمسألة ولا علاقة لإدارة النادي بالعملية، مطالبا ذات الوكالات تحمل مسؤولياتها والتكفل أيضا بتوفير التذاكر