لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

مبولحي: "لم يعلمني أحد أنني سأكون أساسيا ومونديال 2014 له طعم خاص"

المبولحي حارس المنتخب الجزائري

المبولحي حارس المنتخب الجزائري

الرياضية - وكالات

تحدث رايس وهاب مبولحي حارس المنتخب الوطني الجزائري عن الأجواء السائدة داخل المجموعة، وكذلك عن رأيه في المنتخب البلجيكي منافس "الخضر" في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة.

الأمور على ما يرام داخل الفريق، نحن نعمل بجد وهناك تركيز وسط الجميع، ننتظر فقط مباراة الثلاثاء المقبل، و23 لاعبا جاهزون لبدء المشوار في نهائيات كأس العالم،  إنه شعور رائع أن أخوض المونديال للمرة الثانية مع المنتخب، فهناك لاعبون كبار في العالم لم يحظوا بفرصة لعب المونديال ولو مرة واحدة، هناك من يحلم بلعب لقاء فقط في هذه المنافسة العالمية، وأنا فخور بأن أمثل بلادي في منافسة كبيرة مثل كأس العالم.

وأشار المبولحي بأنه لم يكن يعلم بأنه سيكون أساسيا في مباراة منتخبه أمام بلجيكا، وأضاف "يوجد 3 حراس وكلنا جاهزون في انتظار قرار المدرب".

وأكد مبولحي على أن زماموش هو حارس جيد، ويمتلك إمكانيات كبيرة ويملك مكانته، وأثبت في اللقاءات التي لعبها والجميع يعرف مستواه، وعن استبعاد دوخه عن المونديال قال " كنا 4 حراس والجميع يمتلك مستوى جيدا، وكان هناك خيار، وشخصيا تضامنت مع عز الدين، والمستقبل لا يزال أمامه".

ومن جانب أخر يشعر المبولحي بالفخر لأنه سيلعب المونديال، خاصة أنهم سيلعبون المباريات في البرازيل وهو بلد كرة القدم، ما يجعل لها طعما خاصا، فالجميع كان يحلم بالتواجد هنا في بلد الكرة، وعن تشكيلة 2010 قال" كنا نملك فريقا مع كثير من اللاعبين المؤطرين أصحاب الخبرة الكبيرة، عكس المنتخب الحالي الذي يملك الكثير من العناصر الشابة التي تفتقر إلى الخبرة ولكن مع هذا تملك الطموح".

وعن رأيه في المنتخب البلجيكي قال المبولحي "إنه منتخب قوي ويملك إمكانيات كبيرة، وهو ليس بحاجة إلى تحليل لأننا نعرف لاعبيهم وطريقة لعبهم، المباراة أمامهم ستكون مفتوحة وتكتيكية وستحسم على مستوى بعض التفاصيل، كما سنعمل على تفادي الأخطاء لأنه يمكن أن ترتكب هفوة فيضيع كل شيء، هذا الأمر لا نريده، فضلا عن ذلك سنلعب لمباغتتهم، يمكن أن نفعل ذلك طالما أننا نلعب من دون ضغط".

وأنهى المبولحي حواره بالقول أنه متحمس جدا لمواجهة بلجيكا وينتظر ذلك بفارغ الصبر