جمانة جبرا :نريد مساندة اكبر من الجميع لتطور مستوياتنا بكرة السلة

جمانة جبرا

جمانة جبرا

 

الرياضية أون لاين - رام الله - بسام أبو عرة

كانت بدايتها قبل عشر سنوات كاملة مع العمل الكاثوليكي التلحمي على يدي المدرب الفذ عادل اسمري والمدرب الراحل باسل معايعة تتلمذت على يديهما بلعبة كرة السلة التي تعشق وتحب مع انها تمارس اكثر من لعبة بشكل جيد مثل كرة الطائرة والتنس الارضي وكرة الطاولة ، لكن لعدم وجود اهتمام في هذه الالعاب اختارت التركيز على الكرة البرتقالية كي تصقل موهبتها وتمارس لعبتها في ناد يأخذ بيدها نحو الاضواء فكانت البداية بالعمل التلحمي الذي لم يبخل عليها بشيء قبل ان تنتقل الى النادي المقدسي دلاسال القدس الذي اخذ بيدها واصبحت لاعبة لها كيانها فيه ولها دورها المحوري بالفريق المقدسي النسوي. 

جمانة جبرا ابنة العشرين ربيعا اصبحت جزءا مهما من فريق دلاسال القدس واخذت مكانها في الفريق كون مهاراتها الفنية والبدنية عالية وفي تطور مستمر ولها مستقبل واعد في هذه اللعبة لها مكانتها المرموقة بالفريق المقدسي وكان لها دورا بارزا في الوصول بفريقها الى افضل المستويات الفنية على مستوى الوطن.
جمانة جبرا تعتبر ان كرة السلة النسوية بحاجة ماسة للدعم والمساندة من قبل المسؤولين كاتحاد كرة السلة واللجنة الاولمبية والاندية نفسها ايضا حتى نستطيع ان نرتقي باللعبة واللاعبات ، وطالبت جبرا ان يكون هناك اكثر من بطولة ونشاط لكرة السلة النسوية في الموسم الواحد واضافت : نريد دوري يكون ذهابا وايابا حتى تأخذ كل الاندية حقها في المنافسة على البطولة وحتى نستفيد جميعا من الدوري. 
وثمنت جمانة دور اتحاد اللعبة في هذا الامر لكنها طالبت بالمزيد من الاهتمام والدعم للفرق النسوية حتى نتطور ويكون الدوري على مستوى افضل بكثير من ما هو عليه الان .

وتعتبر جمانة الرياضة باكملها الوسيلة الوحيدة للتسلية والترفيه لها في بيت لحم مكان سكنها، فالرياضة متنفسنا الوحيد للجميع خاصة لعدم وجود نشاطات وبطولات بكرة السلة باستثناء بطولة الدوري.
وشاركت جمانة جبرا في بطولات عديدة ضمن فرق كثيرة وكانت احدى لاعبات المنتخب الوطني لكرة السلة النسوي الذي شارك في بطولة الشارقة بالامارات العربية قبل سنتين. 

بطاقة شخصية 
الاسم: جمانة ملكي سليمان جبرا 
العمر: 20 سنة 
النادي : دي لا سال القدس 
اللعبة : كرة سلة 
المدرب: حازم خطاب
المدينة :بيت لحم 
المركز الذي تلعبين فيه3 /4