لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

انتصاران سهلان لسرية رام الله والعمل الكاثوليكي بدوري الآنسات لكرة السلة

بيت لحم - تقرير وتصوير وجدي الجعفري 

 تفوق فريقا العمل الكاثوليكي وسرية رام الله بسهولة على أبناء القدس وأرثوذكسي بيت جالا ضمن منافسات دوري الآنسات لكرة السلة.
على ارض صالة العمل الكاثوليكي تمكنت لاعبات العمل الكاثوليكي من أمطار سلة أبناء القدس والفوز عليه بالنتيجة 64- 32 وذلك خلال مباراة مؤجلة من الأسبوع الأول للدوري، فيما حقق سرية رام الله انتصاره الثاني عندما أرهق سلة بيت جالا بالنقطة متفوقا بالنتيجة 75- 34 في إطار مباريات الأسبوع الثاني للدوري.
جاء ذلك بحضور مسؤولة الملف النسوي بالاتحاد ناريمان مصلح، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، والعشرات من الجماهير، والى التفاصيل:
أبناء القدس – العمل الكاثوليكي
الربع الأول: سيطر فريق العمل الكاثوليكي على مجريات الربع وسط تألق واضح للاعباته وخاصة وفاء صابات التي أحرزت أربع نقاط متتالية، إضافة إلى النشيطة ميرال حنضل ولارا مطر وجينا لاما.
ورغم فارق المستوى إلا ان لاعبات القدس قاتلن من اجل تدارك فارق النقاط الذي وصل مع منتصف الربع إلى 8 – صفر، حيث تمكنت سمر زوزو وبتعاون واضح مع سجى جابر وناديا أبو عطا في تقليص الفارق قليلا حيث وصل مع نهاية الربع إلى 18-5.
الربع الثاني: استمرت لاعبات العمل في سيطرتهن في ظل توجيهات واضحة من مدرب الفريق مايك الأعمى الذي حاول خلال المباراة إشراك جُل لاعباته على دكة الاحتياط مستفيدا من فارق النتيجة.
بدوره حث خالد بركات مدرب أبناء القدس فريقه على ضرورة تعديل النتيجة باللعب الجماعي والسرعة والتركيز داخل الملعب.
واستطاعت اللاعبة سجى جابر مستفيدة من طولها من تسجيل 5 نقاط متتالية مقلصة الفارق مع الدقيقة الخامسة إلى 23-13.
وعاد العمل الى المباراة عن طريق ميرال حنضل، وميريل خليلية، وريم زبلح حيث تمكن من إنهاء الربع بالنتيجة 12-10.
الربع الثالث: تراجع أداء الفريقين وصاما عن التهديف لمدة 4 دقائق باستثناء نقطتين سجلتهما وفاء صابات.
وفي النصف الثاني من الربع تحركت لاعبات العمل واخترقن دفاعات ابناء القدس وتمكن من إحراز سلسلة نقاط، قبل ان يقوم مدرب العمل بإشراك العديد من لاعبات الصف الثاني أمثال سيلينا ناصر ودانا حوش في ظل اتساع الفارق الذي وصل إلى 40-17.
وغاب التوفيق عن لاعبات الأبناء اللواتي افتقدن لعامل الخبرة، وأنهت لاعبات العمل الربع لمصلحتهن بالنتيجة 15-8.
الربع الرابع: واصل العمل تقدمه وضاعف النتيجة 52-25 مع بداية اللقاء عبر لاعباته النشيطات فيما تراجع أداء الأبناء.
وعاب على الفريقين ارتفاع عدد الأخطاء الأمر الذي يدلل على خشونة المباراة التي انتهت بفوز العمل الكاثوليكي بالنتيجة 64- 32.
الحكام: جوزيف دبدوب، حسن الخطيب. 
سجلها: إبراهيم نواورة، 24 ثانية فؤاد كنعان، ووقتها جوزيف حزبون.
ورغم الخسارة، إلا ان مدرب الأبناء خالد بركات أعرب عن ارتياحه لمستوى لاعباته اللواتي قدمن اداء جيدا رغم الظروف التي يعشنها في مدينة القدس المحتلة.
وقال ان الأوضاع التي يمر بها أبناء القدس بشكل عام واللاعبات خاصة صعبة جدا، حيث ان العديد من أخوة اللاعبات إما معتقلين أو مبعدين عن منازلهم في مدينة القدس بفعل إجراءات الاحتلال ورغم ذلك اصررن على القدوم للقاء واللعب.
بدوره أثنى مايك الأعمى مدرب العمل الكاثوليكي على أداء لاعباته صغيرات السن مؤكدا انه حاول خلال اللقاء إشراك جميع عناصر الفريق لزيادة الخبرة والاحتكاك لديهن.
وقال ان المباراة كانت سهلة بالنسبة للعمل، مؤكدا ان فريقه سيقدم أداء أفضل خلال اللقاءات القادمة.
سرية رام الله – أرثوذكسي بيت جالا 
الربع الأول: بداية قوية المستوى بين فريقين يحملان الكثير من الخبرة والمهارة العالية وخاصة سرية رام الله بطل الدوري للنسخ الماضية.
الأفضلية كانت للسرية من خلال "المهارة" نور نابلسي صاحبة الخطوات الرشيقة والسريعة عززت النتيجة الخلوقة سالي الجلدة التي تمتاز بالدقة في التسجيل لكن رناد زرينه التي تحمل الكثير من الخبرة السلوية تمكنت من تقليص الفارق الى 4-2.
ولعب السرية بالدافع الضاغط الأمر الذي اثر على لاعبات بيت جالا مع سرعة في التسجيل وتمكن من توسيع الفارق الى 10-2، ما دفع مدرب بيت جالا كمال مكركر إلى طلب وقتا مستقطعا قدم خلاله التوجهات للاعباته.
وكان السرية الأفضل هجوما وتسجيلا ولعب ضمن خطة منظمة في ظل تعليمات مدرب الفريق القدير إبراهيم حبش وتمكن الفريق من إنهاء الربع بالنتيجة 22-7.
الربع الثاني: ربع فاتر لم يرتقي للمستوى المطلوب، ركز خلاله الفريقان على الدفاع وأهدرا العديد من النقاط تحت السلة جراء التسرع الواضح.
وتعادل الفريقان في نهاية اللقاء 6-6 سجلت لبيت جالا ريناد زرينه وكريستين فرح فيما سجلت للسرية حنين شرباتي، وميس دحادحه، وسيما حموري.
الربع الثالث: بسهولة تامة أحرزت سالي الجلدة نقطتين مع الثواني الأولى من المباراة موسعة الفارق إلى 30-13.
وأجرى مدرب السرية سلسلة تبديلات في صفوفه فريقه مستفيدا من غنى مقاعد الاحتياط لديه باللاعبات المميزات.
أحرزت نانسي فرح ثلاثة لبيت جالا وهي الأولى في المباراة قلصت الفارق لفريقها بالنتيجة 41-20.
وحافظ السرية على تقدمه من خلال أماني يوسف، وميس دحادحه، وسالي الجلدة لينتهي الربع بالنتيجة 25-7 للسرية.
الربع الرابع: لعب فريق السرية بأريحية محافظا على اتساع الفارق وسط تراجع في مستوى بيت جالا الذي غلبت عليه الفردية وقلة اللياقة.
وكانت خلال الربع حنين شرباتي الأكثر تحركا ونشاطا من السرية إلى جانب سيما الحموري التي كانت أكثر اللاعبات تميزا بالمباراة باختراقاتها الواضحة وسلاتها المميزة.
وأنهت لاعبات السرية المباراة بالنتيجة 75- 34
الحكام: فؤاد كنعان، سمير بنورة، إبراهيم نواورة.
سجلها: حسن الخطيب، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.
وقال كمال المكركر مدرب أرثوذكسي بيت جالا ان الفريق لم يكن في يومه، وكان بإمكانه تقديم مستوى أفضل، مؤكدا ان هناك ثلاثة لاعبات أساسيات لم يشاركن في الفريق لظروف مختلفة، متمنيا الظهور بشكل مختلف في المباريات القادمة.
من جانبه أعربت لاعبة سرية رام الله سيما الحموري عن سعادتها بالفوز، مؤكدة ان المباراة كانت سهلة جدا ولعب الفريق بأريحية تامة على أمل مواصلة الانتصارات في اللقاءات القادمة.