حقائق مرعبة تمهد لسقوط يونايتد في معقل بايرن

الرياضية أون لاين : وكالات

يتجدد الصراع بين عملاقي أوروبا بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد اليوم الأربعاء بملعب أليانز أرينا، في الجولة الافتتاحية للفريقين بمجموعات دوري أبطال أوروبا 2023-2024.
وتقام المباراة ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا جالطة سراي وكوبنهاجن.
ويأمل بايرن في بدء مشواره بالانتصار، لتكرار ما حققه الموسم الماضي تحت قيادة مدربه السابق جوليان ناجلسمان، حيث فاز بنسبة 100% من مبارياته بدور المجموعات.
وكان آخر لقاء بين الفريقين في ربع نهائي البطولة القارية عام 2014 حيث صعد بايرن لنصف النهائي بعد التعادل 1-1 في أولد ترافورد والفوز 3-1 في أليانز أرينا.

وحش المجموعات
لم يهزم بايرن في مرحلة المجموعات منذ نحو 6 سنوات، وبالتحديد عندما سقط على يد باريس سان جيرمان 3-0 في سبتمبر/أيلول 2017.
ومنذ ذلك الوقت، بدأ بايرن سلسلة حديدية في هذه المرحلة، لم يتعرض للخسارة خلالها في 34 مباراة متتالية: فاز في 31 وتعادل في 3.
إضافة لذلك، لم يتوقف بايرن عن هز شباك منافسيه في 40 مباراة متتالية بمرحلة المجموعات، استضافها بملعبه منذ سقوطه على يد بوردو 2-0 في نوفمبر/تشرين الثاني 2009.
سلسلة حديدية
اعتاد الفريق البافاري بدء مشواره القاري بأفضل طريقة ممكنة، ويظهر ذلك قدرته على الفوز بآخر 19 مباراة افتتاحية خاضها في دوري الأبطال.
وبدأت هذه السلسلة الحديدية منذ الفوز على سيلتك (2-1) بموسم 2003-2004، التي يصاحبها دائما تأهل الفريق لدور الـ16 على الأقل.
وخلال تلك المباريات الافتتاحية، سجل بايرن 47 هدفا ولم يستقبل سوى هدفين، وهي إحصائية تنذر بصعوبة المباراة على رجال المدرب إيريك تين هاج.
المثير أن آخر 10 مباريات خاضها بايرن في الافتتاح، سجل 29 هدفا دون أن تهتز شباكه بأي هدف.
حصن منيع
يتطلع مان يونايتد لتحقيق أول فوز في تاريخه على بايرن في عقر داره، وهو ما فشل فيه بكافة زياراته السابقة.
واستقبل بايرن الفريق الإنجليزي في 5 مناسبات، حقق الفوز في 3 لقاءات وتعادلا في اثنتين، دون هزيمة.
وخاض الفريقان 11 مباراة بالبطولة، فاز بايرن في 4 منها مقابل انتصارين ليونايتد، و5 تعادلات.
ويعد بايرن ثاني أكثر الفرق فوزا على مانشستر يونايتد بعد برشلونة (5) في دوري الأبطال.
على خطى أسطورتي الريال

ينتظر المهاجم الألماني توماس مولر تحقيق إنجاز مميز حال نجاحه في مساعدة فريقه على إسقاط رفاق ماركوس راشفورد.
ويملك مولر 99 انتصارا من أصل 142 خاضها في تشامبيونزليج، مما يعني أن الفوز على يونايتد يعني وصوله للانتصار الـ100 في مسيرته بالبطولة.
وحال تحقق ذلك، سيصبح صاحب الـ34 عاما ثالث لاعب في تاريخ دوري الأبطال يصل إلى هذا الإنجاز بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (115) انتصارا وإيكر كاسياس (101).