تصفيات كأس آسيا 2024 تحت 23 عاماً

الأولمبي الفلسطيني يحقق فوزاً ملحمياً على شقيقه البحريني

القدس- دائرة الإعلام بالاتحاد

حقق منتخبنا الوطني الأولمبي انتصارًا ثمينًا وقاتلاً على نظيره البحريني، بهدفٍ نظيف، في المباراة التي أُقيمت على استاد الشيخ علي بن محمـد آل خليفة، ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024 تحت 23 عامًا.

أولى الفرص أُتيحت لأصحاب الأرض والجمهور عند الدقيقة العاشرة، من تصويبة مبارك محمـد، خطفها زميله عبد الله السبيعي داخل صندوق الجزاء، وتجاوز الحارس عبد الهادي ياسين، وأطلق كرةً جاءت في الشباك الخارجية.

بعدها بثلاث دقائق، جاء الرد الفلسطيني من كرة ضربت ظهر الخط الخلفي، استقبلها المهاجم خالد النبريص، وواجه الحارس سلمان عادل، تدخل المدافعون في الوقت المناسب، ونجحوا في إبعادِ الخطر، أُصيب النبريص على إثرها، مما استدعى إجراء تبديل بدخول سامر زبيدة مكانه.

قبل نهاية الوقت الأصلي من الشوطِ الأوّل، تلقى زيد القنبر كرة، هيأها لنفسه، وأرسلها عرضية، استقبلها محمـد ديرية في الرواق الأيمن، صوبها في أجساد المدافعين، تحوّلت إلى ركنية، نفذها وجدي نبهان مباشرة على المرمى، أخرجها الحارس إلى ركلة ركنية ثانية، ليتكرر من خلالها السيناريو مرّةً ثانية، بددها سلمان عادل مجددًا.

استهل المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي، إيهاب أبو جزر، الشوط الثاني بإجراءِ تبديليْن، حيث دفع بأنس بني عودة، ومهند حسنين، مكان محمـد ديرية وجبران حاج يوسف، وذلك بهدف زيادة الفعالية، وتنشيط خط الوسط.

وفي الدقيقة الثالثة بعد الستين، تناقل لاعبو المنتخب البحريني الكرة، وصلت أخيرًا عند عبد الله السبيعي داخل المنطقة المحرّمة، سدد كرة أرضية قوية، تألق الحارس عبد الهادي ياسين في إبعادها، وتحويلها إلى ركلة ركنية.

انخفض المستوى العام للمباراة، وانحسر اللعب في متوسّط الميدان، واعتمد المنتخبان على الكرات الطويلة غير المُجدية، وبدت آثار الإرهاق واضحة على الطرفيْن، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والرطوبة العالية.

نجح "الفدائي الأولمبي" في إحراز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، عندما مرر البديل محمـد صندوقة، كرةً عند زيد القنبر، اتخذ سبيله بذكاء صوبَ مرمى النظير البحريني، ووضعها بذكاء بين الخشبات الثلاث، وسط فرحة غامرة.

الدقائق المحتسبة كوقت بدل ضائع لم تشهد جديدًا، حيث فرض لاعبو منتخبنا الأولمبي أسلوبًا دفاعيًا صلبًا، وأغلقوا المنافذ أمام المنافس، إلى أن أطلقَ الحكمُ صافرته، معلنًا فوز "الفدائي الفلسطيني" بهدفٍ نظيف، حمل إمضاء المهاجم زيد القنبر.