الفدائي الأولمبي يودع الآسياد بالخسارة أمام هونغ كونغ..!!

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

الرياضية اون لاين/

ودّع منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة هانغجو الصينية، بعد خسارته المفاجئة أمام نظيره منتخب هونغ كونغ بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الدوري الثاني.

وبدأ “الفدائي” الأولمبي المباراة بشكل مثالي، وكان الأقرب لافتتاح التسجيل عبر جملة من الفرص، والتي كانت أخطرها محاولة أنس بني عودة، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة، اصطدمت بالعارضة، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسدد مرة أخرى بعدها بدقيقتين، لكن الحارس “كا وينغ” تمكن من تعطيل خطورتها.

وواصل “الفدائي” سيطرته على مجريات اللقاء، وضغطه على مرمى منتخب هونغ كونغ ودفاعاته، وحاول سامر زبيدة بتسديدة خطيرة في الدقيقة 40، قبل أن يأتي صادق عبيد بعدها بدقيقتين بتسديدة مذهلة، تصدى لها الحارس “كا وينغ” بمهارة عالية، ليعاود الحارس الكرة في التصدي في الدقيقة 47، منهيا الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

في الشوط الثاني، وعلى عكس مجريات اللقاء، خطف منتخب “هونغ كونغ” هدف التقدم مبكرا، بواسطة مهاجمه ماثيو وينغ كاي في الدقيقة 48. وارتفعت معنويات لاعبي “هونغ كونغ”، وكانوا قريبين من إضافة ثاني الأهداف، لكن الحارس محمد أحمد تصدى ببسالة لتسديدة خطيرة في الدقيقة 62، مبقيا منتخبنا في أجواء اللقاء.

واصل منتخبنا الفدائي بحثه عن هدف التعديل، لكن النجاعة كانت غائبة عن جملة المحاولات، حتى عن أخطر محاولتين لأنس بني عودة في الدقيقة 77 والتي جاورت القائم الأيسر، ووجدي نبهان في الدقيقة 83، التي تمكن الحارس من إيقافها على مرتين.

واحتسب حكم اللقاء 6 دقائق كوقت بدل ضائع، لم يتمكن خلالها منتخبنا الأولمبي من التعادل، ليخرج من الباب الكبير للبطولة بأداء قوي واستثنائي، فيما تأهل “هونغ كونغ” لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه.

وفي المباريات الأخرى، تأهل المنتخب الإيراني للدور ربع النهائي بفوزه على نظيره التايلندي بهدفين نظيفين، وبنفس النتيجة فازت كوريا الشمالية على البحرين لتحجز مقعدها في الدور المقبل، كما فازت الصين مستضيفة البطولة على قطر بهدف نظيف، واكتسحت كوريا الجنوبية قيرغيزستان بخمسة أهداف مقابل هدف.

وتختتم مباريات الدور ثمن النهائي غدا الخميس، حيث تواجه السعودية الهند، وتلتقي أوزبكستان مع إندونيسيا، واليابان مع ميانمار.