د. رجاء الله... سليل المجد للإعلام والرياضة السعودية

الرياضية أون لاين : كتب / أسامة فلفل 

الحراك الإعلامي والرياضي العربي المبهر يبرز اليوم في إطار نقل الإعلام والرياضة العربية لمرحلة النهوض وتحقيق الاستدامة التي تقوم على أساس مزيد من الإنجازات وإحداث نهضة متطورة في قطاعات الإعلام والرياضة لمواجهة المتغيرات التي يعيشها العالم ومواكبة التطور الكبير. 

د. رجاء الله السلمي صاحب التاريخ والباع الطويل بمجال الإعلام والرياضة، بكل تأكيد هو إضافة نوعية لمنظومة الرياضة السعودية بما يمتلكه من قدرات وخبرات متراكمة ضاربة جذورها في عمق أصالة التاريخ. 

إن فلسفة وزارة الرياضة السعودية في الاستثمار البشري وتوظيف الكفاءات المخضرمة صاحب التجربة العميقة، هدفه تحقيق النهوض الشامل بكل قطاعات الشباب والرياضة، وتعظيم قيم الإنجاز وتطوير آليات العمل بالمساقات العلمية والمهنية بما ينسجم مع رؤية المملكة العربية السعودية للوصول للعالمية واستعادة التاريخ والأمجاد. 

د. رجاء الله من الرموز والقيادات المتفردة في عالمنا العربي، ومواصلة المملكة بالاهتمام بعملية استثمار الجهود والطاقات وأصحاب الملكات المبدعة يمثل القوة الكامنة وراء ما يميز الحركة الإعلامية والرياضية بالمملكة العربية السعودية، ودون أدنى شك هذا الاتجاه والمسار الاستراتيجي حقق نتائج مبهرة، وهذه الاشراقة المضيئة للإعلام والرياضة السعودية تعكس قوة التخطيط من أجل ترجمة التطلعات وتحقيق الأهداف المنشودة ومواصلة الطريق لصناعة وكتابة وإضافة إنجازات جديدة. 

 د. رجاء الله السلمي كان لي شرف معرفته على هامش نهائي كأس الملك بالملكة العربية السعودية بالرياض بين نادي الاتحاد والتعاون عام 2019م وهو بحق وبدون مجاملة رجل بمعنى الكلمة صاحب شخصية قيادية ضليعة في فن هندسة العلاقات والتعاون والدبلوماسية الرياضية ، وهو صاحب جهود مقدرة ، و أداء رفيع يمتلك من الحكمة ورباطة الجأش ما لا يمتلكه الآخرون، رزين متحدث لبق ، كل ملامح كرزمة القائد المتفرد ترتسم على سلوكه وتصرفاته وإنجازاته ، جل اهتماماته إحداث ثورة بمجال التنمية الوطنية للتمكين من تعزيز المنجزات ورفع مستوى الإنجاز الوطني و تعزيز دور الرياضة السعودية والعربية بالمشهد الإقليمي والدولي . 

د. رجاء السلمي قيادي لامع ومعروف بدماثة خلقه وسعة صدره، صاحب كرامة وطنية حتى النخاع، ارتبطت حياته بعشق الإعلام والرياضة، وهو مولع بالثقافة الوطنية والرياضية، وهو الصادق الأمين في خدمة الإعلام الرياضي السعودي والعربي بشكل عام والإعلام الرياضي الفلسطيني بشكل خاص. 

صاحب مواقف ومحطات وطنية، متميز في لقاءاته وحواراته التي تعبق بقوة وبلاغة الجمل والمفردات التي تعطيك صورة ذهنية عن قيمة وقامة إعلامية رياضية سعودية متفردة، لها حضورها وبصمتها في محراب الإعلام والرياضة. 

د. رجاء الله مساعد مكلف لوزير الرياضة بالمملكة العربية السعودية، شغل منصب (الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم – محاضر بمهارات الاتصال بكلية وجامعة الملك عبد العزيز – تولى رئاسة الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي بالإضافة للعديد من المواقع والمراكز والمناصب الهامة)