إنجازاته في كل زاوية من زوايا الوطن

الرياضية أون لاين : كتب / أسامة فلفل 

فقدت الحركة الرياضية والكشفية ثائرا ومناضلا عرفته ميادين وساحات المشاركات الإقليمية والدولية المرحوم حلمي أبو الروس المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية سابقا بعد مسيرة عطاء حافلة بالإنجازات. 

الفقيد الراحل كان من الرجال الصابرين الذين ظلوا ورغم شظف العيش والمرض يكافحون ويناضلون من أجل تعظيم الإنجازات والمحافظة على المكتسبات للحركة الرياضية والكشفية الفلسطينية. 

كان الفقيد الراحل أحد مشاعل وأساطير الحركة الرياضية والكشفية، حافظ على الهوية الوطنية والرياضية في مراحل ومحطات النضال الرياضي والكشفي، وهو من الرجال الذين أناروا صفحات التاريخ. 

كنا في الحركة الرياضية والإعلامية على الدوام كلما اقتربنا منه نلتمس الطهر والنقاء والدفء والعشق للوطن ومنظومته الرياضية والكشفية، ومدى الانتماء الحقيقي للوطن والحرص الشديد على توظيف الطاقات والجهود لتحقيق الغايات والتطلعات للوصول للأهداف المنشودة. 

الراحل القائد الكشفي الكبير حلمي أبو الروس هو من مد الحركة الرياضية والكشفية بالطاقة الوطنية من خلال إنجازات تحققت وأصبحت جزء مهم وأصيل من تاريخنا الرياضي والكشفي والإنساني، وهو من الرجال الذين ظلوا ورغم قساوة الظروف من المحافظين على القيم والمبادئ الوطنية عبر كل محطات النضال الرياضي، وهو من الرجال الذين تصد بحزم لمن حاولوا حرف سفينة الحركة الرياضية والكشفية بثبات وعزة وكرامة. 

إن مسيرة الراحل القائد الكشفي الكبير المرحوم حلمي أبو الروس ستظل زاد على الطريق لكل الابطال والمناضلين الذين رسم بعطائهم وتضحياتهم الكبيرة خارطة وحدود الوطن العزيز.