ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني وبمشاركة 8 اتحادات مختلفة

نادي الشمس الرياضي يحتضن المهرجان المركزي للفنون القتالية والاستعراضية

الرياضية أون لاين : غزة-دائرة الإعلام باللجنة الأولمبية
تواصلت مساء الاثنين فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني السنوي لليوم الثالث على التوالي في محافظات الوطن الجنوبية ،والذي تنفذه اللجنة الأولمبية الفلسطينية بمشاركة عدد من الاتحادات الرياضية الفلسطينية، والمقام برعاية شركة "جوال" .
وشهد\ اليوم الثالث مهرجانا متنوعاً شارك فيه عدد من اتحادات الألعاب القتالية والاستعراضية، وفنون الدفاع عن النفس في صالة نادي الشمس المغطاة بمدينة غزة،وبحضور محمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة الاولمبية الفلسطينية، ورؤساءونواب رؤساء الاتحادات الرياضية المشاركة بالمهرجان، وهي : الكاراتيه، والجودو، ورفع الاثقال ، والووشو كونغ فو، والتايكوندو، والجمباز، ومصارعة الذراعين، والمصارعة ، وحشد من أهالي اللاعبين المشاركين في ألعابه.
وقبل انطلاق المهرجان رحب الأمين العام محمد العمصي بالحضور،وسعادته بهذا المهرجان للفنون القتالية المتنوعة؛ مشيراً إلى ضرورة الاهتمام والاعتناء بهؤلاء الاشبال والزهرات ؛لأنهم هم مستقبل الرياضة الفلسطينية في الألعاب الفردية والقتالية ، وهم من نعول عليهم في تحقيق الإنجازات في المشاركات الخارجية مستقبلاً.
ووجه العمصي الشكر والتقدير لكل الاتحادات الرياضية التي شاركت بالمهرجان، كما وجه الشكر لشركة "جوال" التي قدمت رعايتها الكريمة للأسبوع الأولمبي الوطني في عموم محافظات الوطن.
وبعد عزف السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا البواسل ، اصطف لاعبو وأشبال الاتحادات الرياضية المختلفة في طوابير العرض بالصالة المغطاة، ورسموا صورة جميلة نالت إعجاب الحضور.
وقدم حسن الراعي منسق عام المهرجان، وعضو الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه نبذه تعريفية حول الاتحادات الرياضية المشاركة في المهرجان، وتاريخ نشأتها ومشاركاتها الرياضية،وأثنى على مسارعتها وتلبيتها لنداء المشاركة في الأسبوع الوطني الأولمبي السنوي.
وبدأت سلسلة العروض الفنية والاستعراضية، والمنازلات المختلفة برفع الأثقال والتي نفذها عدد من أشبال اتحاد اللعبة ،وتلاها عروض مختلفة بمشاركة من اللاعبين من كلا الجنسين في رياضة الكاراتيه، والجودو،والتايكوندو ، والحمباز، والووشو كونغ فو ، وأساليبه المتعددة.كما نفذ لاعبو مصارعة الذراعين عدداً من المنازلات المتكافئة، واختتم المهرجان بعروض شيقة للمصارعة الحرة والرومانية نفذها لاعبو الأندية المشاركة.
وشهد المهرجان تواجداً لأعضاء اللجنة الطبية المشرفة على الفحوصات الطبية للاعبين المشاركين برئاسة د. سليم رمضان نائب رئيس اتحاد الطب الرياضي، ود. ناصر الشريف عضو اللجنة.