الحضري: أنا حارس مصر الأول بكل المقاييس.. والشناوي يتخذني كمثل أعلى

الرياضية أون لاين : وكالات يرى عصام الحضري، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، أنه الحارس الأفضل في تاريخ الكرة المصرية بكل المقاييس.
  وقال الحضري في حواره لبرنامج (في دقيقة) بإحدى القنوات السعودية، إنه بكل المعايير الأفضل في تاريخ الكرة المصرية سواء بالأداء أو الأرقام أو البطولات.

وأشار إلى أنه يعشق عمله كلاعب كرة قدم ثم مدرب للحراس، موضحا أنه نجح في كل تجاربه وحتى في تجربة سيون السويسري، حقق لقب الكأس هناك وظهر بصورة جيدة.

تجربة السعودية

وأوضح أن تجربته في الدوري السعودي رائعة ولا تنسى مع نادي التعاون، مؤكدا أنه تلقى عروضا تدريبية مؤخرا للعمل في الدوري السعودي، قبل انضمامه للجهاز الفني لمنتخب مصر، لكنه فضل الانتظار لحين إتمام دراساته التدريبية، رغم تاريخه الطويل كحارس مرمى.

وكشف الحضري، عن سر خلافه مع السيراليوني الحاج كمارا مهاجم التعاون الأسبق، مؤكدا أن كمارا ظن أن الحضري وراء التعاقد مع المصري عماد متعب للإطاحة به ولكن الأمر لم يكن كذلك وشرح له أنه ليس وراء الصفقة.

وقارن الحضري بين الدوري المصري والدوري السعودي، قائلا: "يظل الدوري المصري حافلا بالإثارة رغم التفوق المالي للدوري السعودي، فهناك ملايين الدولارات يتم دفعها لاستقطاب نجوم كبار وآخرهم بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال السابق الذي كان يتقاضى سنويا 12 مليون يورو وهو رقم من المستحيل دفعه في مصر".

قارورة أبو جبل

وأشار الحضري إلى أن فكرة القارورة التي اصطحبها الحارس محمد أبوجبل أثناء ضربات الترجيح في مباريات كأس الأمم الأفريقية، سببها الرئيسي الجهاز الفني بالكامل وليس الحضري وحده.

ورفض التعليق على انتقادات أحمد شوبير حارس منتخب مصر الأسبق، للمبالغة في الحديث عن القارورة، مؤكدا أنه يتقبل أي انتقادات ولا يحب الصراعات ويتعلم من أي أحاديث سواء إيجابية أو سلبية.

وأشاد حارس الأهلي والزمالك الأسبق، بنجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح قائد منتخب مصر، مؤكدا أن صلاح شخص متواضع ورائع وإنجازاته لن يستطيع لاعب مصري عبورها بسهولة.

وأوضح أنه توقع تسجيل صلاح في مباراة غينيا ببطولة أمم أفريقيا الأخيرة وهو إحساسه كلاعب وليس سحر كما يتحدث البعض ويلقبه بـ"جامايكا".

أزمة الأهلي

ونفى الحضري خلافه مع محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، مؤكدا أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة بل بالعكس الشناوي نفسه، يعتبر الحضري مثله الأعلى.

وأشار إلى أن الأهلي بيته ولعب معه 14 عاما، مؤكدا أنه أخطأ بالرحيل إلى سيون دون إذن إدارة القلعة الحمراء.

واعتبر الحضري مباراة الصفاقسي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2006 الأغلى في تاريخه، لأنها كانت بسيناريو صعب للغاية وغير متوقع.

ووجه مدرب حراس الفراعنة، نصيحة للحارس مصطفى شوبير الذي يلعب في الأهلي بالخروج من القلعة الحمراء لموسمين أو 3 للحصول على فرصة المشاركة لأنه حارس جيد ويملك إمكانيات مميزة ولكنه يحتاج للعب وقد ينضم للمنتخب حال مشاركته أساسيا مع فريق آخر بالدوري وربما يعود للأهلي كحارس أول.

شحاتة وجوزيه

واختار الحضري الجيل الذهبي لمنتخب مصر، الذي حقق لقب أمم أفريقيا 3 مرات، الأفضل في تاريخ الكرة المصرية، مشيدا بمدربه الأسبق حسن شحاتة، مؤكدا أنه من الصعب أن يعادل أحد إنجازاته كما أكد حبه للأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفراعنة الأسبق، لأنه مدرب كبير.

وعن البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق، قال الحضري: "أحترم جوزيه كمدير فني، بالفعل هناك خلافات عديدة شابت علاقتنا الشخصية وربما أخطأت في بعض الأوقات".

وختم: "جوزيه أيضا أخطأ في التعامل معي بهذه الحدة ولكنني أدين له بالفضل فيما وصلت له وهو أكثر مدرب حققت معه بطولات".