9 دول تشارك في الاجتماع التأسيسي الأول لاشهار الاتحاد العربي للدارتس قريبا

الرياضية أون لاين : رام الله – دائرة الإعلام بالاتحاد
شاركت فلسطين في الاجتماع التأسيسي الأول لاتحاد الدارتس العربي، والذي عقد عبر ZOOM، ومثل فيه فلسطين معن بركات رئيس الاتحاد.
وشارك في هذا اللقاء التأسيسي الأول للاتحاد العربي 9 دول عربية وهي مصر ، الجزائر ، تونس ، السودان ، موريتانيا ، فلسطين ، سوريا ، البحرين و العراق
وناقش الحضور الإجراءات الواجبة لإشهار الاتحاد العربي تحت مظلة اتحاد الاتحادات العربية، وذلك من خلال الوقوف على ما تم تحقيقه من تلك الدول الأعضاء لنشر اللعبة.
واستمع المشاركين إلى كلمات مهمة من جانب د. يحيى عبد الله رئيس الاتحاد المصري للدارتس، وكذلك رئيس الاتحاد الفلسطيني معن بركات، حيث تم وضع ممثلي الدول حول اجراءات الانضمام للاتحاد الدولي للدول التي لم تنضم حتى الآن.
وتقرر في نهاية اللقاء، العودة للاجتماع واللقاء مرة ثانية يوم 28 تموز الجاري، من أجل الاطلاع على آخر المستجدات وتحركات ممثلي الدول كل في بلده من أجل اعتماد اللعبة بشكل رسمي.
يذكر أن فلسطين شكلت في وقت سابق اتحاد الدارتس وقدمت طلب انضمامها وأنهت ملف العضوية للاتحاد الدولي مبكراً.
وفي هذا السياق، أكد بركات على أهمية اللقاء، خاصة أن اللعبة حديثة العهد وبالتالي من المهم ان تكون الخطوات الأولى لأي عمل سليمة ومبنية على أسس علمية، لأن ذلك سيسهل بعد ذلك اشهار الاتحاد العربي للدارتس.
وأضاف، أيضاً كان اللقاء فرصة مهمة لنا للتعرف أكثر على الزملاء من الدول العربية الشقيقة المشرفين على لعبة الدارتس في بلادهم، وهذا الأمر من شأنه أن يساهم في القريب العاجل في نشر اللعبة والاستفادة من قدرات الدولة التي سبقتنا في نشر اللعبة.