مصر تجدد فوزها على بوتسوانا وتنتظر الهدية

الرياضية- وكالات

حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم فوزًا سهلًا علي بوتسوانا بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب القاهرة الدولي ، في إطار الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة إلي كأس الأمم الإفريقية 2015.

سجل هدفي الفراعنة عمرو جمال ومحمد صلاح في الدقيقتين 51 و71 من عمر المباراة التي شهدت حضور جماهير كبير.

بهذة النتيجة يرفع المنتخب رصيده إلي النقطة السادسة في المجموعة ليبقي علي آماله في المنافسة علي حجز احدي بطاقتي التأهل عن المجموعة ، بينما يتزل بوتسوانا قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

شوط سلبي

فشل الفراعنة في هز شباك بوتسوانا خلال الشوط الأول ، حيث لم يكن المنتخب في أفضل حالاته في ظل تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات فضلا عن فشل الفراعنة في اختراق الدفاع البوتسواني المُحكم طوال الـ45 دقيقة.

وعاب علي لاعبو المنتخب البطئ في تحضير الهجمات والآصرار علي الأختراق من العمق ، دون الاعتماد علي الخطوط الجانبية سواء التي كان يشغلها أحمد فتحي في الجانب الأيمن أو محمد عبد الشافي في اليسار.

في الوقت الذي كان فيه ثلاثي خط الوسط "إبراهيم صلاح ومحمد النني وعمرو السولية" الأفضل حالا في ظل الانتشار الجيد والضغط علي المنافس واستخلاص الكرة من لاعبو بوتسوانا سريعا.

وعاب علي عمرو جمال المهاجم الوحيد الذي اعتمد عليه تشكيل المنتخب الاحتفاظ بالكرة وقت طويل مما أدي لإنهاء الهجمات بصورة سيئة وسلبية.

ولم يهدد المنتخب مرمي الضيوف سوي في مرتين الأولي من تسديدة لمحمد صلاح في يد حارس المرمي والثانية بتسديدة من داخل منقطة الجزاء لعمرو جمال أيضا في يد الحارس.

واعتمد المنتخب المُلقب بالحمير علي الهجمات المرتدة التي لم تشكل مرمي أحمد الشناوي ، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.
الشوط الثاني

وتغير الحال كثيرًا في الشوط الثاني والذي شهد في بداياته سرعة في تحضير الهجمات وتركيز نحو مرمي المنافس ولم تمر سوي 6 دقائق فقط حتي تمكن عمرو جمال من تسجيل هدف التقدم عن طريق تمريرة سحرية من النني جعلت جمال في وضعية مباشرة أمام مرمي المنافس وسددبها بقوة علي يسار الحارس.

ويدفع المدير الفني بأولي أوراقة الهجومية بنزول أيمن حفني بدلا من السولية ، لزيادة القدرات الهجومية وعدم الاكتفاء بالهدف.

واستحوذ المنتخب علي منقطة المناورات ، ويهدر محمد صلاح إنفراد تام بعدما تعاطفت العارضة مع المنتخب البوتسواني وتتصدي لتسديدة المحترف في صفوف تشلسي.

وظل الاستحواذ والضغط المصري مستمرًا ، لتشهد الدقيقة 71 ، هدفًا ثانيًا للفراعنة عن طريق محمد صلاح الذي انفرد مجددًا بالمرمي لكنه هذة المرة كان في قمة التركيز وسدد كرة قوية هز بها الشباك.

وحاول المنتخب في الفترات الأخيرة زيادة الغله التهديفية الا أن جميع المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بهدفين دون رد.