حصاد الجولة 13 من الدوري العام الممتاز

الأخضر الرفحي يتصدر ويُهدر .. والشاطئ والشجاعية يرفضان الهدية

الرياضية أون لاين : كتب أشرف مطر

حافظ نادي خدمات رفح على صدارة الدوري العام الممتاز وعلى فارق النقاط الخمس التي تفصله عن أقرب ملاحقيه.
ورغم تراجع نتائج المتصدر، وتعادله في أول جولتين من مرحلة الإياب أمام الشاطئ والصداقة، إلا أن أبناء البحرية وأبناء المنطار خذلوا جماهيرهم باستمرار نزيف النقاط، وعدم تقليص الفارق مع المتصدر وكأنهم يرمون المنديل الأبيض مبكراً.

واحتدم صراع القاع، مع دخول نادي شباب رفح هذا المكان المظلم، بعد تلقيه الخسارة الثانية تولياً أمام الهلال، ليتراجع للمركز الحادي عشر وقبل الأخير بـ 11 نقطة، بينما عاد "العميد" غزة الرياضي بنقطة ثمينة من ملعب خان يونس بعد تعادله الإيجابي أمام شباب خان يونس لينتقل للمركز العاشر.

ووضعت نتائج الجولة لهذا الأسبوع أصحاب المراكز من السابع فريق بيت حانون الرياضي برصيد 17 نقطة، وحتى أهلي غزة المتذيل في صراع الهبوط، في ظل الفوارق البسيطة التي تفصل بين تلك الأندية.

الأخضر يعاني ويتصدر

استمر خدمات رفح في الصدارة، دون أن يقترب منه أحد، على الرغم من تعادله الإيجابي أمام مضيفه الصداقة بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة، مقابل 18 للصداقة في المركز السادس.

ولم يقدم الأخضر الرفحي المردود المنتظر منه منذ انطلاق مرحلة الإياب، لكن ربما لهذا التراجع مبرره، خاصة مع غياب العديد من نجومه المهمين ومفاتيح انتصارات الفريق في الذهاب وتحديداً الثنائي المصاب عماد فحجان صانع الألعاب وأحد هدافي الفريق رفقة يسار الصباحين، والجناح الأيمن الطائر هلال الغواش، حيث تأثر الفريق كثيراً لغيابهما وانعدمت تقريباً الحلول الفردية لديهما، وظهر ذلك بشكل جلي وواضح في لقاء الصداقة الذي كان الأفضل وتقدم بالهدف الأول لكنه لم يتمكن من الحفاظ على تقدمه وتعادل الأخضر برأسية قلب دفاعه سامي قعدان.

البحرية يرفض الهدية

رفض نادي خدمات الشاطئ، فرصة الاقتراب أكثر من المتصدر وتقليص الفارق معه إلى 3 نقاط فقط، بعد تعادله المثير أمام متذيل الترتيب نادي الأهلي (4/4)، في مباراة متقلبة حتى صافرة النهاية، لكنه تقدم للمركز الثاني برصيد 22 نقطة مستفيداً من خسارة اتحاد الشجاعية أمام شباب جباليا.

ورغم أن الشاطئ كان الأفضل، إلا أن الأهلي بادر إلى التقدم قبل عودة الشاطئ من جديد، وقبل صافرة النهاية مباشرة حرم أصحاب الرداء الأحمر أبناء البحرية من انتصار في المتناول بهدف قاتل ورابع مع الصافرة مباشرة.
صحوة الثوار تضر بأبناء المنطار

فشل نادي اتحاد الشجاعية في تشديد الضغط على المتصدر، وتسخين البطولة، بعدما خسر أمام مضيفه شباب جباليا بهدفين نظيفين، ليتراجع للمركز الثالث برصيد 21 نقطة، بينما تقدم شباب جباليا للمركز الخامس برصيد 18 نقطة.
ورغم أن أبناء المنطار توجهوا إلى قلعة الثوار، وهم يعلمون أهمية تلك المباراة، بعد وضوح الرؤية بالنسبة لباقي نتائج الجولة، خاصة فريقي المقدمة، إلا أن الثوار استقبلوا ضيوفهم الشجاعية بهدف مبكر لنجم الفريق محمد أبو ريالة أربك كل حسابات الفريق الذي ضغط من أجل العودة ولم يتمكن على مدار شوطي اللقاء، رغم كم الفرص التي أتيحت للفريق عبر سالم وادي وعلاء عطية وعمر العرعير وأحمد حرارة، بل إن الثوار صعبوا مهمة العودة بهدف آخر، أنهوا به اللقاء.

الهلال يُشعل قلعة الزعيم

مرة جديدة، يسقط نادي شباب رفح في المحظور، ويتلقى خسارة أخرى قاسية أمام الهلال بهدف مقابل اثنين، ليتراجع الفريق للمركز قبل الأخير بـ 11 نقطة لتشتعل الأجواء داخل أروقة هذه القلعة العريقة، وسط غضب كبير من الجماهير غير الراضية على نتائج الفريق، بينما اقتحم الهلال المربع للمرة الأولى هذا الموسم بـ 19 نقطة، وضعته في المركز الرابع.

"الزعيم" حاول مباغتة الهلال بهدف مبكر من ركلة جزاء، لكنه فشل بعد ذلك في الحفاظ على تقدمه، واستقبل هدفين.
وترتب على ذلك استقالة جديدة للجهاز الفني بقيادة محمود المزين، ليكون الجهاز الثالث الذي يقدم استقالته هذا الموسم مع استمرار سوء النتائج.

العميد يقتنص نقطة من النشامى

نجح نادي غزة الرياضي، في العودة بنقطة مهمة من ملعب النشامى، بعدما تعادل أمامه بهدف لمثله.
هذه النقطة قادت "العميد" للتقدم للمركز العاشر، بفارق نقطة واحدة عن نادي شباب رفح الذي تراجع للمركز قبل الأخير، بينما ظل شباب خان يونس ثامناً برصيد 16 نقطة.

الطواحين تبدأ الحصاد

بدأ نادي اتحاد خان يونس التقدم أكثر على لائحة الترتيب، والاقتراب من المناطق الآمنة، ونجح بالعودة إلى قلعته بانتصار غالٍ وثمين على مضيفه بيت حانون الرياضي بهدفين لهدف واحد.
وجاء هدف الفوز للطواحين في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، من ركلة جزاء نفذها بنجاح مروان الترابين.

هذا الفوز أبقى الاتحاد تاسعاً برصيد 15 نقطة، بينما توقف رصيد بيت حانون الرياضي عند 17 نقطة في المركز السابع.