لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الرياضيون يرفعون شعار التحدي بأبطال يؤمنون بالوطن والرسالة الأولمبية

الرياضية أون لاين : كتب / أسامة فلفل 

أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية على أن الفلسطينيين الذين شكلوا حالة استثنائية في التحدي والصمود عبر كل المحطات المؤلمة والظروف الاستثنائية التي عيشوها ورغم الحصار الظالم قادرين على تجاوز الفترة الاستثنائية والحرجة الحالية والتي تتسم بمستوى كبير من الصعوبة والتعقيد بسبب انتشار فيروس كورونا والذي شكل تحديا متزايدا أمام الدول والمجتمعات.
 وأكد ان قرار اجراء الانتخابات اتخذ لتنبيه العالم عن حالة الوعي والمسؤولية والقدرة على مواجهة اسوء الظروف واشار قرار اجراء انتخابات الاتحادات واللجنة الأولمبية يأتي متسقا ومتماشيا مع الإجراءات الجادة والمسؤولة التي اتخذتها اللجنة الأولمبية الفلسطينية بحكمة ومسؤولية عالية في سبيل تعزيز صمود الاهل والشعب والقطاع الرياضي في مواجهة التحديات. 

وأكد الرجوب بأن الفلسطينيين يرفعون شعار التحدي برجال وابطال وقادة يؤمنون بأنفسهم وبالوطن وبالرسالة الأولمبية، ويحملون الالام وهموم الوطن في صلابتها وروح الرياضيين في مرونتها. 

 وأشار حرصنا على الاستفادة من جميع الوسائل المتاحة واتخذنا القرار التاريخي من أجل صناعة المعجزة في الإنجاز وإدهاش أنفسنا قبل الآخرين، منوها بأن الفترة التي نمر بها إحدى اللحظات القليلة التي يصبح فيها التحدي فرصة للإبداع. 

اليوم وفي هذا المنعطف الصعب تبرز دور القيادة الرياضية الحكيمة التي تعرف حدود مسؤولياتها، حيث هذا النوع من القيادة يعتبر الركيزة الأساسية التي ترتكز عليها مختلف النشاطات لا سيما في ظل تسارع الاحداث وتعاظم الاخطار. 

ان حسن القيادة في إدارة ملف الازمة والحالة الاستثنائية ودراسة حيثيات القرار وتحليل البيانات والمعلومات هو العلاج لمواجهة الاحداث والسيطرة عليها والعبور لشاطئ الأمان. 

اليوم قرار الانتخابات يشكل تحديا لتجاوز الظروف والتداعيات وبكل تأكيد هذا القرار مستمد من منطق وسيكولوجية الاختيار في البعد الإنساني والوطني. 

القرار التاريخي بالإعلان عن انتخابات الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية كان له تأثيرا كبيرا وصدا واسعا بين الأوساط الرياضية وداخل المجتمع المحلي وحتى على الصعيد الخارجي، حيث ساهم في تعزيز التضامن ورفع الروح المعنوية والاتجاهات الإيجابية من النواحي النفسية واعطي الجميع امل وطاقة جديدة وحافزا على ممارسة الحق الطبيعي بالانتخابات وقهر الظروف والتحديات، وأحدث حراك رياضي وساهم في اشباع رغبات وتحقيق اهداف الرياضة الفلسطينية بمواصلة المسيرة. 

 في ذات الوقت أكد اللواء الرجوب بأن اللجنة الأولمبية الفلسطينية رسمت خارطة طريق لمشروع الانتخابات من خلال اتخاذ إجراءات احترازية فيما يخص جانب الانتخابات وذلك في إطار الجهود الرامية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا وشدد على ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي وتنفيذ تعليمات الجهات المختصة.