أبو زيد الابن الهداف: "البحرية" فوق الجميع وأعظم كيان .. ولا أبحث عن مجد شخصي .. ولهؤلاء كل الامتنان

"أيام الملاعب" تقلب أوراق مرحلة ذهاب بطولة دوري "القدس" الممتاز للمحافظات الجنوبية.. "الحلقة" رقم (8)
محمد أبو زيد عضو مجلس إدارة الشاطئ: مرحلة قادمة مختلفة .. ورؤية جديدة .. ومسؤوليتي جماعية .. ومشاعري مختلطة
أبو زيد الابن الهداف: "البحرية" فوق الجميع وأعظم كيان .. ولا أبحث عن مجد شخصي .. ولهؤلاء كل الامتنان

 الرياضية أون لاين - كتب أسامة أبو عيطة:

 يسعى نادي خدمات الشاطئ أن يخوض مرحلة إياب بطولة "القدس" الممتاز للمحافظات الجنوبية بحالة من الاستقرار، وذلك بعد وجود مجلس إدارة جديد، أفرزته الانتخابات الأخيرة قبل أسابيع قليلة فقط، في عرس ديمقراطي كبير أقيم في أروقة "البحرية".

ويتواجد خدمات الشاطئ في المركز الثامن على لائحة ترتيب جدول ترتيب دوري "الأضواء"، وذلك برصيد (14) نقطة، حصدها من خلال (4) انتصارات، وتعادلين، وتلقى (5) هزائم، ونجح بإحراز (16) هدفاً خلال مرحلة الذهاب، حيث يعد ثاني أقوى هجوم بعد فريق نادي اتحاد الشجاعية، الذي سجل في جعبته (20) هدفاً، ولكن "البحرية" تلقى (13) هدفاً، وهذا رقم مقلق للغاية، خاصةً عندما نعلم أنه بذلك يكون ثالث أضعف خط دفاع في البطولة، وذلك بعد فريقي بيت حانون الأهلي، وخدمات خان يونس توالياً.
وخاضت "أيام الملاعب" حواراً شيقاً مع عضو مجلس الإدارة والمشرف الرياضي محمد أبو زيد، ونجله لاعب وهداف الفريق مهند الذي أحرز (6) أهداف في الدور الأول، وذلك ضمن حلقتها الـ(8) من تقليبها لأوراق مرحلة ذهاب دوري "القدس" للدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية.
مرحلة مختلفة .. وخطة جديدة
وأكد عضو الإدارة الكابتن محمد أبو زيد أن مجلس إدارته ورغم انتخابه مؤخراً وضع رؤية وخطة للنهوض بجميع مكونات النادي، تكون شاملة ومتكاملة لجميع منظومة "البحرية"، سواء بما يتعلق بالألعاب الجماعية أو الفردية، أو الفرق العمرية، حيث قال :"بعد انتخابنا من قبل أعضاء الجمعية العمومية للنادي، حاولنا جاهدين سريعاً أن نقوم بعدد من الخطوات العاجلة، والتي من شأنها أن ترتقي بالنادي من جميع النواحي، سواءً الاجتماعية، الثقافية، الرياضية، وخاصةً ما يتعلق بلعبة كرة القدم".
وأضاف :"نسعى الآن لتفعيل فرق الفئات العمرية في لعبة كرة القدم بشكل جدي، لتكون رافداً حقيقياً للفريق الأول، والذي نحاول أن يكون عماده الأساسي من أبناء النادي فقط، مع وجود بعض الاستثناءات بالتأكيد، وذلك بوجود التعزيز في بعض المراكز التي يحتاجها الفريق، وسنجتهد في مرحلة الإياب من أجل جمع أكبر كم ممكن من النقاط، بهدف إتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين الصاعدين والناشئين، والذين يحتاجوا لفرصة الاحتكاك في المباريات الرسمية، ولم نقم بأي صفقة تعزيز لمرحلة الإياب، بل على العكس استغنينا عن اللاعبين محمد أبو كرش "الجاعوني"، وأنس غريب".
مسؤولية جماعية .. ومشاعر مختلطة
وكشف عضو الإدارة أبو زيد على أن مهمته الجديدة كمشرف رياضي تتطلب منه الآن في هذه المرحلة مجهوداً مضاعفاً، والعمل مع كافة أفراد الفريق والمنظومة بوجود ابنه كلاعب وهداف في الفريق على حد وصفه، حيث قال :"قبل أن أنضم لمجلس الإدارة كان جُل تركيزي واهتمامي على تطوير أداء نجلي مهند، لأن يكون من نجوم فريق "البحرية"، ولكني الآن ولكوني في موضع مسؤولية جماعية أصبح الضغط علي كبيراً، وذلك من أجل أن أوازي وأحاول بكل إخلاص أن أكون مهنياً وداعماً للجميع، وسيكون هذا الأمر بالنسبة لي جدياً، ولن أقبل أن أسجل على نفسي نقطة سلبية بنظري للمصلحة الخاصة، على حساب المصلحة العامة للجميع".
واعترف أبو زيد الأب أن مشاعراً مضاعفة ستجتاحه حال تألق نجله، وسجل أهدفاً هامةً أو حاسمةً للفريق قائلاً :"لا أحد يستطيع أن ينكر الطبيعة البشرية والعلاقة بين الأب وابنه، وبالتأكيد ستكون فرحتي وسعادتي مبالغة حال حصول ذلك الأمر، كون الفرحة ستكون عامة لفريق الشاطئ، وخاصة بنا على صعيد العائلة الواحدة".
وأضاف :"وأود هنا أن أسجل نقطة عتاب على اختياريات المنتخب الأولمبي، والتي استثنت نجلي مهند من الاختيارات، رغم تألقه وإحرازه (6) أهداف، ومنافسته على لقب هداف بطولة الدوري الممتاز في مرحلة الذهاب بين لاعبين متمرسين وأصحاب خبرات كبيرة، ولكني في ذات الوقت لم أرغب أن أثير الأمر حتى لا تكون نقطة سلبية في هذه المرحلة الهامة، وآمل أن يكون هناك فرصة أخرى له في المستقبل القريب ".
سنطوي مرحلة الذهاب .. ونغير وجهتنا في الإياب
وحاورت "أيام الملاعب" للخوض في المزيد من تفاصيل الشاطئ "جوهرة" البحرية" وهداف الفريق مهند أبو زيد الابن، الذي انضم إلى الفريق الأزرق مطلع الموسم الجاري، بعد تألقه اللافت وصعوده مع فريق بيت حانون الأهلي إلى دوري "الأضواء"، وواصل تألقه وأصبح من المنافسين على لائحة هدافي دوري الدرجة الممتازة.
وقال أبو زيد الابن :"بدأنا مرحلة الذهاب بعدة تعثرات، لم يكن التوفيق حليفنا مع الجهاز السابق، ولكن بعد ذلك بدأ الأمر يتغير، وعدلنا مسارنا مع الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب ربحي سمور، الذي عمل على تطوير الجانب البدني للاعبين بشكل مميز، كما كان له إضافة لافتة على الصعيد الفني، وكان هناك تغييرات واضحة داخل أرضية الميدان، وانعكس كل ذلك على الأداء، والأهم على صعيد النتائج، وبدأنا بحصد النقاط".
وأضاف :"نحن الآن نخوض مرحلة إعداد قوية، والالتزام هو السمة السائدة فيها، وزاد التوافق والتفاهم بين اللاعبين، لذلك نعد جماهيرنا ومحبينا بأن نظهر بشكل ووجه آخر في مرحلة الإياب، وسنقدم أداءً لافتاً، ونحاول أن نحقق أكبر عدد من النقاط، كي نبتعد عن أماكن الخطر بشكل كامل، ونرتقي على سلم جدول الترتيب".
"البحرية" فوق الجميع .. ولا أبحث عن مجد شخصي
وأكد مهند أبو زيد أن فريق خدمات الشاطئ ككيان كبير وعظيم هو أسمى وأضخم من أن يفكر أحد باستغلاله لتحقيق مجد شخصي له، قائلاً :"يجب أن يسعى جميع أبناء المنظومة على اختلاف أماكنهم من أجل خدمة كيان "البحرية"، وأن ينصب تركيز الجميع على الارتقاء بالفريق ككل، وهذا بالتأكيد سيكون هو الهدف الأسمى والأبرز في المرحلة القادمة".
مضيفاً :"قد يعتقد أو يظن البعض أنني أصبحت الآن أبحث عن مصلحتي الخاصة، وأحاول أن أنافس على لقب هداف الدوري الممتاز، مع أن هذا من حق أي لاعب، ولكن يجب أن لا يكون ذلك على حساب الفريق ككل ومصلحته العامة، وسأحاول أن أكون خادماً لزملائي في الملعب، وتحت أمر المدير الفني للفريق، ونجاحنا سيكون جماعياً بإذن الله".
"الكوماندوز" هو العنوان .. ولهؤلاء كل الامتنان
ونوه أبو زيد بأن الفريق يقف خلفه جمهور عظيم، يزحف خلف اللاعبين بشكل كبير، يحاول أن يدعمهم ويساندهم بشتى الوسائل والطرق على حد وصفه، مضيفاً :"نشعر بالفخر كأبناء "البحرية" بهذا الكم من الجمهور والمتابعين والمحبين، ولذلك يتوجب علينا أن نقدم كل ما بوسعنا من أجل العمل على إسعادهم، وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم".
وفي ختام حديثه لـ"أيام الملاعب" عبر مهند أبو زيد عن امتنانه لكل من آمن بقدراته، ودعمه وشجعه ليكون في المكان الذي وصل إليه، قائلاً :"كل الشكر لوالدي العزيز الذي أفتخر به، ولكونه أحد لاعبي ونجوم فريق الشاطئ السابقين، وأشعر بالفخر لأنني أحاول أن أكمل المسيرة التي بدأها، كما أوجه شكري الخاص لعمي نزار أبو زيد، ولصديقي فايق شبير، لدعمهما وتشجيعهما الدائم لي".