الأهلي يواصل الاستعدادات لمواجهة القطن

الرياضية – محمود الكحلوت

يواصل النادي الأهلي المصري استعداداته لمواجهة القطن الكاميروني في ذهاب نصف نهائي كاس الاتحاد الافريقي "الكونفدرالية", غدا السبت وعينه على نتيجة جيدا تريحه في الاياب بالقاهرة وتضمن تأهله لنهائي المسابقة كأول فريق مصري .

حيث عقد الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي جلسه مع البوركيني موسى يدان لاعب الفريق الأحمر الحالي والاعب السابق في فريق القطن من أجل معرفة نقاط القوة والضعف في فريق الخصم .

وقال موسى لجاريدو أن القطن تعاقد مع مجموعة من اللاعبين المميزين خلال الفترة الماضية ، وسيمثلون ثقلا للفريق الكاميروني .

وأضاف إلى أن لاعبو القطن يمتازون بالسرعات الكبيرة والهائلة ، لذلك لابد من عدم ترك المساحات الخالية ، مشددا على ضرورة تضييق المساحات بين اللاعبين حتى لا يجد لاعبو القطن البيئة المناسبة لاستغلال ما يتميزون به

وأشار إلى أن العامل الجماهيري سيكون له مردود إيجابي كبير على اللاعبين خاصة أن جماهير القطن ستتوافد بقوة على ملعب المباراة لتشجيع فريقها لذلك لابد من عدم التركيز مع الجمهور ويكون هناك ثقة في النفس لتجاوز تلك العقبة .

هذا واستقر الإسباني جاريدو المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي على الدفع بأحمد خيري ومحمد فاروق في التشكيل الأساسي للفريق الذي سيخوض لقاء القطن الكاميروني

وكان خيري ابتعد تماماً عن التشكيل الأساسي للأهلي في الفترة الماضية ولكنه سيعود بسبب إيقاف حسام عاشور و عدم قيد محمد رزق ، بينما فجر جاريدو مفاجأة قوية واستبعد فاروق من قائمة الفريق التي فازت بالسوبر مؤخراً على حساب الغريم التقليدي الزمالك بركلات الترجيح .

ومن المنتظر أن يبدأ جاريدو المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمي : شريف إكرامي

خط الدفاع : سعد سمير - محمد نجيب - باسم علي - صبري رحيل

خط الوسط : أحمد خيري - حسام غالي - تريزيجيه

خط الهجوم : وليد سليمان - محمد فاروق - عمرو جمال .

وسيلعب الأهلي بنفس طريقة اللعب التي لعب بها أمام الزمالك 4 - 3 - 2 - 1 ، على أن يكون عمرو جمال هو المهاجم الصريح وخلفه وليد سليمان ومحمد فاروق

ومن جانبه اعترف أحمد أيوب مساعد مدرب النادي الأحمر بصعوبة لقاء القطن , من واقع التجارب السابقة بين الفريقين , حيث لعب الأهلي ضد القطن مسبقا في الموسم الماضي في نفس الدور لكن في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وسافر الأهلي إلى جاروا بالأمس , ويخوض الفريق اليوم التدريب الأخير قبل لقاء القطن غدا، وتعد مباراة الذهاب صعبة للغاية نظرا لرغبة الفريق الكاميروني في الانتقام من الأهلي.