لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

اللواء الرجوب يترأس اجتماعاً للجنة توثيق الإنتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية

القدس - دائرة الإعلام بالإتحاد

ترأس اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اجتماعا ً للجنة توثيق الإنتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية، والذي عقد ظهر اليوم الثلاثاء، في مقر الإتحاد بالرام، بحضور عبد المجيد حجة أمين عام الإتحاد، وسوزان شلبي مديرة العلاقات الدولية بالإتحاد ومسؤولة اللجنة، إضافة إلى أعضاء اللجنة.

وتم التطرق خلال الإجتماع إلى آخر الإنتهاكات التي ارتكبت من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة الفلسطينية على جميع الأصعدة، وضرورة توثيق هذه الإنتهاكات ومخاطبة الجهات المعنية وفي مقدمتها لجنة الرقابة الدولية لمتابعة قرارات كونجرس "الفيفا" الخامس والستون، بشأن الرياضة الفلسطينية، والتي يرأسها طوكيو سيكسوال.

وأكد اللواء الرجوب على ضرورة أن يكون هنالك خط سير واضح في كيفية عمل  لجنة توثيق الإنتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية، إعتماد على قرار كونجرس "الفيفا" الخامس والستون، بشأن الرياضة الفلسطينية والمتمثل في معالجة ثلاث قضايا رئيسية:

1. القيود المفروضة على الرياضة الفلسطينية من خلال حريّة الحركة واستلام المعدات وإقامة المنشآت.

2. حسم موضوع الأندية الإسرائيلية الخمسة المُقامة على مستوطنات غير شرعية موجودة على أراضي دولة فلسطين المحتلة عام 1967 والتي تشارك في الدوري الإسرائيلي.

3. السلوك العنصري والتمييزي المستمر الذي يُمارس من قبل مسؤولي الإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وأنديته بحق العرب والمسلمين والذي يشكل خرقاً فاضحاً لمبادئ الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وأشار الرجوب إلى خمسة نقاط رئيسية لها علاقة بقضية حرية الحركة والتنقل يجب التركيز عليها خلال عمل اللجنة والمتمثلة في حركة اللاعبين والرياضيين الفلسطينيين داخل محافظات الوطن وإلى الخارج للمشاركة في أية أنشطة دولية أو قارية، وحركة المنتخبات القادمة إلى فلسطين للمشاركة في مسابقات رسمية أو ودية وذلك حسب لوائح وقوانين الإتحادات القارية والإتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، وكذلك حركة الخبراء والمحاضرين الدوليين وقدومهم إلى فلسطين أيضاً حسب قوانين (الفيفا)، بالإضافة إلى حركة البضائع والمساعدات التي تأتي من الإتحادات الرياضية الدولية والقارية والصديقة والشركات الراعية، وأخيراً الإستمرار في إقامة المنشآت الرياضية خاصة في المناطق التي يوجد فيها نشاط رياضي وتشارك أنديتها في الدوري.