سيرجي روبيرتو: "أنا مرتاح كظهير أيمن وأتطلع للمشاركة في يورو 2016"


الرياضية أون لاين - نقلا عن "إل موندو ديبورتيفو" الكتالونية

أجرى نجم برشلونة الشاب سيرجي روبيرتو حوارا شيقا مع صحيفة كتالونية تحدث من خلاله عن مهامه الجديدة في برشلونة وعن الانطلاقة الصعبة لفريقه.

برشلونة عانى مؤخرا من هاجس الإصابات لكنها منحتك الفرصة للبروز مطلع الموسم الجديد، هل أنت راض حتى الآن؟

نعم، كانت بداية موسم صعبة جدا بسبب الإصابات الكثيرة، ولكننا لحسن الحظ نملك لاعبين قادرين على تعويض الغيابات، وبالنسبة لي انتهزت الفرصة من خلال تقديم أفضل ما لدي، وآمل أن أحظى بفرص لعب أكثر مستقبلا حتى أتمكن من مساعدة الفريق.

أين تشعر بالراحة أكثر في الوسط أم على الجهة اليمنى؟

لعبت طيلة مسيرتي مع برشلونة في وسط الميدان والآن تحولت إلى ظهير أيمن وأنا مرتاح في كلا المنصبين، رغم أنني لم أتوقع أبدا أن أصبح يوما ما ظهير أيمن لكنني لحسن الحظ تأقلمت بسرعة، وأنا مستعد للعب في كلا المنصبين هذا الموسم ومستعد حتى للتحول نهائيا إلى ظهير أيمن لأننا نملك في برشلونة كل السبل التي تساعدك في التأقلم، خاصة أنني أساهم في الهجوم أكثر مما أعود للدفاع.

هل حدثك إنريكي عن إمكانية تثبيتك كظهير أيمن؟

لا، تحدثت معه في الموضوع أول مرة وأخبرني أنه يريد تجريبي في هذا المنصب الجديد مؤقتا، ولكننا لم نتكلم في الموضوع مع بداية الموسم، وأنا سعيد لأنني وفقت في تأدية مهامي الجديدة، وسأكون دوما تحت تصرف المدرب.

كنت على وشك مغادرة الفريق في بداية الموسم، ما الذي دفعك إلى تغيير موقفك؟

نعم، كنت على وشك الرحيل بسبب قلة مشاركاتي، لكن بعد دخولي أساسيا أمام إيبار بالإضافة إلى مباراتين في الدوري غيرت موقفي، بالإضافة إلى عقوبة الفيفا ورحيل تشافي مما دفعني للبقاء، بعدما تأكدت من ثقة المدرب في إمكاناتي.

مشاركاتك المستمرة في برشلونة قد تتيح لك فرصة تمثيل المنتخب في يورو 2016، هل تطمح لذلك؟

بالتأكيد، أطمح لذلك وسأكون سعيدا جدا بتمثيل المنتخب إذا أتيحت لي الفرصة، ولكن تركيزي حاليا منصب على برشلونة والسبيل نحو تثبيت نفسي في التشكيلة الأساسية.

وما تعليقك حول وضعية زميليك منير وساندرو؟

إنهما يعيشان وضعية صعبة بالنظر إلى منصبهما في الفريق، فهما ينافسان أفضل ثلاثي هجومي في العالم، ومن الصعب إحالتهم للاحتياط مثلما كان يحدث لي مع تشافي، فلاعب مثل ميسي لا يوجد منه الكثير وتعويضه شبه مستحيل، لكنهما مطالبون بالعمل أكثر للمستقبل.

إذا أنت تقصد أن تبعية برشلونة هي لـ ميسي؟

ميسي هو أفضل لاعب في العالم وبفضله دائما ما نتجاوز أصعب الفترات لأنه يمنحك الحل بأهداف حاسمة وشبه مستحيلة، ولكن هذا لا يعني تبعيتنا له لأننا قادرون على تحمل المسؤولية في غيابه وانتظار عودته قريبا.

هل من تفسير للنتائج السلبية للفريق مطلع الموسم الجديد؟

السبب هو أن مستوى الليغا تطور كثيرا وكل الأندية أصبحت تلعب جيدا، وليس من السهل الفوز عليهم جميعا، بالإضافة إلى مشكل الإصابات.

ما الذي سيضيفه الثنائي فيدال وأردا؟

ننتظر مشاركتهما على أحر من الجمر، فهما لاعبان موهوبان وسيقدمان الإضافة للمجموعة.

نوليتو سيكون تعاقدا جيد، أليس كذلك؟

لعبت إلى جانبه في الرديف وأحتفظ بذكريات رائعة معه خارج الميدان، إنه مهاجم جيد وسيقدم الإضافة لنا في حال التعاقد معه، لكن القرار سيكون طبعا للمدرب.

كيف ترى ريال مدريد هذا الموسم رفقة بينيتيز الذي يلعب بنزعة دفاعية؟

الريال فريق كبير وقوي دفاعيا وهجوميا بدليل الأهداف التي يسجلونها، لكنهم لا يلعبون بنزعة دفاعية مثلما تفضلت.