لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

لجنة FIFA للمراقبة المعنية بإسرائيل وفلسطين تعقد اجتماعاً في تل أبيب

 

الرياضية أون لاين - وكالات

عقب الإجتماع التحضيري الذي عقد مؤخراً في زيوريخ بتاريخ 26 لأغسطس/آب، عقدت لجنة FIFA للمراقبة المعنية بإسرائيل وفلسطين اجتماعها الأول برئاسة طوكيو سيكسويل وبحضور ممثلين عن الإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم والإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقيادة الرئيسين عوفر عيني وجبريل الرجوب على التوالي في الشرق الأوسط وفي تل أبيب.

وبحضور مراقبين اثنين، أحدهما عن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (ماريوس لافكاريتيس، نائب رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية) والآخر عن الإتحاد الأسيوي لكرة القدم (سانجيفان بالاسينجام، مدير الإتحادات الأعضاء)، اللذين تمت دعوتهما من طرف الرئيس، قررت اللجنة تطوير آليات عملية ومستدامة إلى جانب وضع جدول زمني ملائم من أجل معالجة أفضل لطلبات الحصول على التصاريح وتفادي التأخيرات المرتبطة بالأمن فيما يتعلق بحرية حركة الأشخاص والبضائع ذات الصلة بكرة القدم.

علاوة على ذلك، تم الإتفاق على التشكيلة النهائية للجنة المراقبة حيث ستضم الرئيس طوكيو سيكسويل، والأمين العام للإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم روتم كامر، والمستشار القانوني للإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم إفرايم باراك، ومديرة القسم الدولي بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم سوزان شلبي مولانو، والمستشار القانوني للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم جونزالو بوي، وممثلين اثنين عن كونجرس FIFA اللذين تمت دعوتهما للإنضمام إلى اللجنة، هما خوان أنخيل نابوت رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، وفيكتور مونتاجلياني رئيس اتحاد كندا لكرة القدم.

وفي الإجتماع المقبل للجنة، والذي سيعقد في رام الله في موعد أقصاه 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، سيتم التطرق إلى قضية الأراضي ومسألة الأندية الخمسة التابعة للإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس سيكسويل "كلي ثقة أن هناك حسن نية والتزام إيجابي من كلا الجانبين. وفي نفس الوقت، فالقضايا التي تواجهنا أكبر من كرة القدم، وسيقتضي منا ذلك جمع أفضل أفكارنا ومواصلة جهودنا الدؤوبة لإيجاد حلول خلاقة وسلمية. لقد أكدت دورة كرة القدم للفئات العمرية Grassroots التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم التي انتهت اليوم في غزة أن كلا الإتحادين الأعضاء ملتزم بتطوير كرة القدم في المنطقة، حيث قامت إسرائيل بتسهيل تسليم جميع المواد والتجهيزات المتعلقة بالدورة."

ومن جانبه صرّح جبريل الرجوب قائلاً "إن للرياضة، وخاصة كرة القدم، لغة عالمية واحدة. أريد أن يكون لهذه اللغة تأثير إيجابي وبناء على كلا البلدين والإتحادين."

وقال عوفر عيني "سنواصل العمل معاً بشكل وثيق لفائدة كلّ ما يصبّ في مصلحة كرة القدم. وآمل في نهاية الأمر أن نجد حلولاً دائمة لكافة القضايا والتحديات."

وقد تم تشكيل لجنة FIFA للمراقبة عقب جهود وساطة مكثفة بذلها رئيس FIFA بلاتر والموافقة اللاحقة من طرف كونجرس FIFA الخامس والستين.