لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الرجوب: لقاء فلسطين والامارات تاريخي


رام الله : اعتبر رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الأحد، أن اللقاء الذي سيجمع المنتخب الفلسطيني مع شقيقه المنتخب الاماراتي يوم الثلاثاء المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بضاحية البريد الملاصفة للقدس بالتاريخي.

وقال اللواء الرجوب، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر اكاديمية بلاتر برام الله، إن الشعب الفلسطيني على كافة المستويات الرسمية والشعبية سيكون بانتظار وصول الأشقاء في الامارات مساء الاحد.

واكد اللواء الرجوب أن بعثة الامارات ستصل مكتملة الصفوف، وأن وفدا من اتحاد الكرة متواجد في الأردن من أجل تسهيل عملية وصول الوفد إلى رام الله والتحضير للمباراة، وأن كل التحضيرات والترتيبات انجزت من اجل استقبال الأشقاء في الامارات.

وشدد اللواء الرجوب على أن اتحاد الكرة سيلعب مبارياته الرسمية في التصفيات على ثلاثة استادات رسمية وهي فيصل بالرام وجنين ودورا، حتى يتمكن الجميع من متابعة ومؤازرة المنتخب الوطني.

وأكد اللواء الرجوب على "أنه لا نقاش فيما يتعلق بمسألة الملعب البيتي لفلسطين، فهذا استحقاق ناضلنا من اجل تحقيقه والحصول عليه ولن نفرط به".

وتطرق الرجوب، خلال المؤتمر إلى العديد من الملفات الداخلية والخارجية، ومنها مسألة استبعاد المهاجم الدولي أشرف نعمان، المحترف في صفوف نادي الوحدات الأردني، حيث أكد: "انه لاعب مثل أي لاعب في المنتخب، وغيابه لن يمثل أي كارثة على المنتخب، واتحاد الكرة وانا وجهنا له ملاحظات عما بدر منه في كأس آسيا الأخيرة في استراليا، والجهاز الفني قام باستدعائه في لقاء السعودية الأول في التصفيات وهو تخلف لأسباب غير مقنعة، لذلك الجهاز الفني هو من يقرر ضمه من عدمه وهي مسألة فنية بحتة لا نتدخل فيها على الاطلاق، واشرف لاعب جيد صنعه المنتخب، والمنتخب الوطني هو ملك لكل فلسطين".

وعرج على اللقاء الأخير لاتحاد الكرة في زيوريخ، حيث أكد أن النقاش تمحور حول آليات تطبيق قرارات كونغرس الفيفا، لذلك كان هنالك تاكيد على مسألة حرية الحركة للرياضيين، ومسألة التجهيزات الرياضية، واقامة المنشآت، والمسألة الثانية تتعلق باقرار آلية للتحقيق في المظاهر العنصرية، وملف أندية المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد اللواء أن رئيس الفيفا بلاتر أكد لوفد الكيان الصهيوني على أنه من حق اللجنة التي صادقت عليها الجمعية العمومية للفيفا أن تتشاور مع الأمم المتحدة فيما بتعلق بتلك الأندية ومدى شرعيتها.

واضاف اللواء الرجوب: أكدنا مجددا لرئيس الفيفا أنهم مصرون ان تبقى مرجعيتنا في هذا الملف هي الكونغرس الذي صوت بـ 165 دولة.

وتابع الرجوب: نحن نتطلع من خلال وجود اللجنة إلى الوصول إلى الدوري الموحد بين شقي الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة، من خلال توحيد الدرجات (المحترفين والاحتراف الجزئي والممتازة بغزة)، فالكل شاهد حجم الاهتمام الذي حظي به لقاءي الشجاعية واهلي الخليل، فهذا الأمر يدخل ضمن استراتيجية الاتحاد.

وأكد اللواء الرجوب أن اتحاد الكرة يعمل على توفير الامكانيات اللازمة للأندية، وأن ما تم تقديمه في العام الماضي سيقدم هذا الموسم، موضحاً انه ناقش مع الحكومة موضوع دعم الأندية الرياضية في فلسطين.

وأشار اللواء الرجوب إلى أن اتحاد الكرة يناقش مع أكثر من جهة مسألة الراعي المقبل لدوري المحترفين ودوري الممتازة في غزة، وانه فور الاتفاق النهائي سيتم الاعلان عنه.