قرعة الاسبوع الاول

الظاهرية يفتتح دوري المحترفين بمواجهة الأمعري والوصيف يصطدم ببطل الكأس

القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد

 سحبت ظهر اليوم السبت في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قرعة دوري المحترفين للموسم 2015-2016 بحضور الأمين العام عبدالمجيد حجة وممثلي دوائر الاتحاد والأندية المشاركة وعدد من الصحفيين.

وأكد حجة على دور الأندية التي تعتبر عنصراً فاعلاً في الحركة الرياضية من خلال صمودها وجهودها في استمرارية الدوري على مدار السنوات السابقة، ناقلاً تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد ومتمنياً أن يكون موسماً متميزاً من حيث المستوى الفني والتحكيم والتنظيم والروح الأخلاقية.

وأعلن حجة أن انطلاقة الدوري ستكون في 11 من أيلول/سبتمبر المقبل إضافة لمباراة السوبر بذات الموعد مع تأجيل مباريات طرفي المباراة لمنتصف الأسبوع، منوهاً لعدم خوض أي لقاء قبل مباراة منتخبنا ونظيره الإماراتي في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وأشار حجة إلى وجود شبه اتفاق رسمي مع راعٍ جديد لرعاية دوري المحترفين، وضمان تجهيز الأندية باللبس الرياضي الكامل من قبل الراعي.

وأشار مدير دائرة المسابقات بالاتحاد علي جبريل لوجود بعض التعديلات في اللوائح والقوانين الخاصة بالمسابقة، مشدداً على ضرورة الاطلاع على اللوائح والالتزام بها وتطبيقها، اذ لن يتم التهاون في تطبيق العقوبات بحق الأندية المخالفة لأي من اللوائح.

 

وفيما يلي جدول مباريات الأسبوع الأول:

 

شباب الخليل ــــ شباب الخضر

سلوان ـــــــ شباب دورا

شباب الظاهرية ــــــ مركز الأمعري

مركز بلاطة ــــــــ أهلي الخليل

واد النيص ــــــــ ثقافي طولكرم

هلال القدس ــــــــ شباب السموع

 

وفي سياق متصل أجريت قرعة المربع الذهبي من كأس الشهيد أبوعمّار وأسفرت عن مواجهة شباب الظاهرية بشباب الخضر، فيما ينتظر شباب الخليل بطل المجموعة الأولى بين سلوان وأهلي الخليل،ونوهت لجنة المسابقات لتحديد موعد المباريات في وقت لاحق.

 

 

وفيما يلي اللوائح والتعليمات الخاصة بدوري المحترفين للموسم 2015-2016:

 

التعليمات الخاصة بمباريات دوري المحترفين للموسم 2015-2016

اولا: الالتزامات الادارية على الفرق

- تطبق لوائح وانظمة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وقانون اللعبة الصادر عن الاتحاد الدولي وانظمة الاتحاد الاسيوي  لكرة القدم على هذه المباريات .

- يصل الفريق الى ملعب المباراة قبل موعد انطلاقها الرسمي ب 90 دقيقة كحد ادنى ويلتزم باتباع وتطبيق المواقيت والمواعيد الموثقة في جدول العد التنازلي المرفق والذي سوف يطبق على جميع مباريات الدوري .

- يقوم مدير الفريق بتسليم قائمة اللاعبين وقائمة الاداريين (النموذج الجديد ) لمراقب المباراة فور وصوله ارض الملعب بحيث يحدد عدد اللاعبين الاساسيين 11 لاعب واللاعبين البدلاء 9 ويشتمل كشف الاداريين على 7 اداريين يسمح لهم بالتواجد في مقاعد البدلاء  .

- يحظر على لاعبي الفريق مغادرة غرفة تبديل الملابس والخروج للإحماء  قبل اجراء الفحص الاولي من قبل المراقب والحكم الرابع وعلى الجميع التعاون الايجابي لإجراء التفتيش واية مخالفات او عدم التزام من قبل اللاعبين والاداريين سيعرض مرتكبها للعقوبة اللازمة .

-  لا يسمح لأي لاعب بالاشتراك في مباريات الدوري الا بعد قيده رسميا لدى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وصدور البطاقة اللازمة له من الاتحاد.

- يعتبر رقم القميص المثبت في كشف الدورة لدى الاتحاد ملزما وكذلك في بطاقة اللاعب وبالمثل يجب ان يثبت في كشف المباراة ويعتبر تغيير الرقم دون قرار الاتحاد مخالفة تعرض مرتكبها والفريق ككل الى العقوبات المنصوص عليها في اللوائح.

- يقوم كل فريق مستضيف بتوفير اربعة اطفال لحمل علم اللعب النظيف بالتنسيق مع مراقب المباراة وكذلك اربعة اخرين على الاقل كجامعي كرات وجميعهم بلباس وزي رياضي مخالف للزي الخاص باللاعبين والحكام .

- على كل نادي احضار كلا الطقمين الاساسي والبديل الى ملعب المباراة وفق ما هو مثبت لدى الاتحاد بغض النظر عن كون المباراة على ملعبه او خارج ملعبه .

 

ثانياً : الالتزامات والضوابط الفنية

-يمنع دخول أي شخص لم يرد اسمه في كشوفات المباراة الى ميدان اللعب وكذلك يحظر تواجده في مقاعد البدلاء .

-على كافة الاداريين واللاعبين المتواجدين في دكة البدلاء الالتزام بالجلوس على مقاعدهم طيلة وقت المباراة ويحظر عليهم التجوال في محيط المقاعد او الوقوف على المقاعد

-بجب ان يرتدي اللاعبون والاداريون على مقاعد البدلاء الوان مختلفة عن الالوان الرسمية للاعبون في الملعب وكذلك طاقم الحكام ويجب عليهم ارتداء البطاقة التعريفية الصادرة من الاتحاد .

-يسمح بتواجد شخص واحد فقط في المنطقة الفنية لإعطاء التوجيهات للاعبين ويسمح بوجود مترجم للغات الأخرى عند الحاجة فقط .

-يمنع استخدام اجهزة الاتصالات المختلفة وكذلك كاميرات التصوير في مقاعد البدلاء .

-عدد اللاعبين الذين يسمح لهم بالإحماء اثناء المباراة هو 4 لاعبين  فقط واداري واحد ولا يسمح باستعمال الكرة اثناء الاحماء وعلى هؤلاء اللاعبين ارتداء الشباح الخاص بالإحماء

-ترتدي الطواقم الطبة للفرق ( مسعف ، معالج ، طبيب ، مدلك ..الخ) لباس رياضي مناسب ويحظر عليهم دخول ميدان اللعب الا بإذن الحكم ويمنع دخول اكثر من شخصين تحت أي ذريعة كانت .

-يحظر التدخين نهائيا داخل ميدان اللعب وفي جميع المرافق التابعة للملعب .

-يمنع رمي العبوات المائية بجوار المنطقة الفنية للاعبين داخل ميدان اللعب ويتم تزويد اللاعبين بالماء عند توقف اللعب بجوار خط التماس وباليد وليس بإلقائها للملعب .

-على جميع اللاعبين والاداريين المتواجدين في دكة البدلاء التصرف بسلوك مسؤول والانضباط والتقيد التام بالأنظمة والقوانين والتعليمات الموجهة لهم من قبل الطاقم المكلف.

 

ثالثاً : التزامات الرعاية والا علام

-يلتزم كل فريق بارتداء الزي المحدد والمتفق عليه والذي يحمل شعار الاتحاد وشعار النادي وعلم فلسطين ورقم القميص من الامام والخلف وعلى مقدمة الشورت وكذلك العلامة التجارية لراعي الدوري وفق ما يصدر عن الاتحاد رسميا بهذا الشأن .

-يسمح للأندية بوضع علامة تجارية لراعي فرعي على ظهر القميص بشرط الحصول على موافقة الاتحاد المسبقة وبالقياسات والمواصفات التي يحددها الاتحاد .

-يمنع على الاندية ادخال لوحات اعلانية او اية لوحات او يافطات لأغراض اخرى الا بعد الحصول على موافقة الاتحاد المسبقة وذلك يشمل على اللوحات الحاصة باخذ صور مع اللاعبين قبل المباراة.

-على المدير الفني لكل فريق حضور المؤتمر الصحفي الذي يعقب المباراة مباشرة ( الفريق الضيف ومن ثم الفريق المستضيف ) وكذلك حضور المؤتمر الصحفي قبل المباراة في حال طلب منه ذلك .

-تعتبر المقابلات الصحفية قبل المباراة وبين الشوطين ممنوعة ويسمح بها بعد المباراة في اماكن معينة فقط .

 

رابعاً: القضايا الانضباطية 

- تطبق لوائح الانضباط والاستئناف الصادرة عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فيما يتعلق بالشكاوي الاعتراضات التي قد تنشأ عن أي من الاطراف.

- اللاعب الذي يحصل على ثلاث بطاقات صفراء في الدوري يعتبر ممنوعا من اللعب في المباراة التالية وكذلك الحال بالنسبة للبطاقة الحمراء او حلات الاقصاء للجهاز الفني او الاداري .

- اللاعب او الا الاداري المطرود او الموقوف بقرار من الاتحاد يمنع عليه دخول ميدان اللعب وكذلك غرف الملعب او الاشتراك في الاحماء وكل ما يتعلق بالمباراة .

على كافة الاندية وفرقها ولاعبيها وطواقمها الفنية والادارية احترام شعار اللعب النظيف والتصرف بسلوك مسئول وايجابي وتطبيق مبدأ الاحترام لطاقم الحكام والمكلفين الرسميين للمباراة واحترام الفريق المنافس ويذل وتقديم المستوى اللائق والمتطور الذي يعكس ويخدم حالة التطور الذ وصلت اليه الكرة الفلسطينية.