الأبطال الجدد بالنادي الأهلي

الرياضية – وكالات

37 بطولة دوري مصري كُتبت في تاريخ الأهلي بأقدام العديد من لاعبي القلعة الحمراء، ويوم الاثنين 7 يوليو انضم 16 لاعبا جديدا في كتاب تاريخ النادي بإحراز أول درع دوري لهم في مسيرتهم مع الشياطين الحمر.

فبعد رحيل جيل صالح سليم، وانتهاء مجد أبو تريكة وبركات، كتب شباب الأهلي والوافدين الجدد أسمائهم في قائمة أبطال الدوري المصري مع الأهلي.

16 لاعبا جديدا بين شباب ووافدين جدد.

رباعي إفريقيا

لك أن تتخيل أن الرباعي الذي قاد الأهلي لتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا موسمين على التوالي، لم يحقق درع الدوري مع النادي حتى جاء لقاء سموحة واحتفلوا بعد طول انتظار.

السيد حمدي، عبد الله السعيد، وليد سليمان، ومحمد نجيب رباعي بدأ مسيرته مع الأهلي في يوليو 2011، وفازوا بلقب الدوري لأول مرة في 2014.

رُباعي ساهم بشكل كبير في تتويج المارد الأحمر ببطولتي 2012 و 2013 من دوري الأبطال الإفريقي.

فالسيد حمدي ووليد سليمان ساهما في عودة الأهلي من تونس مُتوجين باللقب الغالي على حساب الترجي موسم 2012 من قلب رادس.

وساهمت صلابة محمد نجيب الدفاعية وقدرت عبد الله السعيد على صناعة وتسجيل الأهداف في تتويج الأحمر باللقب الثامن التاريخي على حساب أورلاندو 2013.

زملكاوي وإسمعلاوي للقب ناوي

دخل صبري رحيل ظهير أيسر الزمالك السابق مباراة سموحة وفي ذهنه كتابة تاريخ وإحراز لقب طال انتظاره منذ 2009.

فانتقل صبري رحيل إلى الزمالك قادما من مصر المقاصة في يوليو 2009 مع أمنيات بتحقيق دوري بالتأكيد لم يكن ليناله مع المقاصة.

حلم إحراز دوري لم ينله صبري مع الزمالك الغائب منذ مده على درع الدوري، لينتقل إلى الأهلي في صفقة انتقال حر عام 2013 من أجل تحقيق الحلم.

على الجانب الآخر وعلى الرغم من انعدام مشاركاته مع الأهلي، تكثر دعوات مُسعد عوض حارس مرمي الإسماعيلي السابق من أجل كتابة أسمه ضمن أبطال الدوري مع الأهلي.

هناك أيضا متوسط الميدان أحمد خيري، شاب الأهلي الذي انتقل إلى الإسماعيلي عام 2007 عاد مجددا للقلعة الحمراء في يوليو 2013.

إصابة خيري منعته من الظهور بالقميص الأحمر، إصابة أدت لدخول اللاعب حالة من الحزن والارتباك الذهني لقلة مشاركاته مع الفريق، ليدخل في مشادة ليست معتادة في القلعة الحمراء مع المدير الفني فتحي مبروك.

مشادة منعت خيري من التدريب لفترة مع الأهلي، ولكنها لن تمنع خيري من إحراز لقب دوري أول له في تاريخه مع الكرة المصرية.

حظك حلو يا بني

جملة بالتأكيد يراها أحمد رؤوف كثيرا في منامه، مهاجم انبي و الإتحاد السابق وجد نفسه فجأة بالقميص الأحمر كمعوض لرحيل أحمد عبد الظاهر.

تعاقد لم يكن في حساب أي أحد، وخصوصا بعد أن انتقل رؤوف من انبي إلى الاتحاد في يوليو 2013، ليرحل عبد الظاهر، ويتعاقد الأهلي مع رؤوف في ديسمبر 2013.

رؤوف لم يشارك في البداية كثيرا، ولكن هداف الإنقاذ أمام الدفاع الحديدي المغربي في بطولة الكونفيدرالية، هدف أنقذ المارد من الخروج الإفريقي، وأظهر إمكانية رؤوف في استغلال الفرص.

بطل السوبر

على الرغم من تذبذب أداء موسى يدان في المباريات الأخيرة مع الأهلي، إلا أنه بالتأكيد ساهم بشكل كبير في وصول الفريق الأحمر لدرع الدوري خاصة في فترة تولي الجهاز الفني السابق بقيادة محمد يوسف.

العبرة بالشباب

العبرة بالنهاية، وما أجل من أن يأتي النهاية بأقدام شباب راهن عليها فتحي مبروك ومن قبله محمد يوسف، شباب كانوا يحلمون بالمشاركة والآن هم على موعد مع التاريخ.

محمود تريزيجية، رمضان صبحي، كريم بامبو، سيد شبراوي ، وعمرو جمال

كما شارك الثنائي محمد حسن وعمر بسام في مباراة واحدة هذا الموسم ولكن ستكتب لهم البطولة.