الأهلي والزمالك يصطدمان في مباراة الموسم لتحقيق حلم الدوري

الرياضية – وكالات

تبدأ اليوم الدورة الرباعية بين الفرق الأربعة المتأهلة الأهلي "حمل لقب أخر بطولة" والزمالك و بتروجيت وسموحة , ويلتقي الأهلي والزمالك في الثامنة والنصف مساء اليوم بملعب القاهرة الدولي في القمة رقم 108 بين الفريقين , و تعد هذه المواجهة، الأولى التي تجمع الفريقين خارج عباءة البطولة الأفريقية، وفي إطار مسابقة الدوري، منذ ثلاث سنوات بالتمام والكمال، حيث كانت المواجهة الأخيرة في دوري 2010- 2011 وانتهت حينها بالتعادل الإيجابي 2-2.

ذكريات الدورة الرباعية

مع التقاء الأهلي والزمالك في الدورة الرباعية يعود للأذهان سيناريو موسم 1962-1963, وهو الموسم الوحيد في تاريخ المسابقة الذي التقى فيه الأهلي والزمالك في دورة رباعية لتحديد البطل، بجوار اندية القناة والترسانة , وفي هذا الموسم، تعادل الأهلي مع الزمالك ايجابيا بهدف، وحقق الفريقان نتائج متفاوتة في باقي المباريات، حيث خسر الأهلي من الترسانة بهدفين وتعادل مع القناة إيجابيا بهدف، فيما تعادل الزمالك بثلاثة أهداف مع الترسانة وفاز على القناة بهدفين لهدف، ليتوج الترسانة بطلا للدوري للمرة الأولى والأخيرة.

مباراة الموسم

نجح الأهلي في تصدر مجموعته بالدوري بعدما حصد 40 نقطة، ونفس الأمر بالنسبة للزمالك بعدما جمع 35 نقطة، لتبقى المواجهة بين الثنائي لها العامل الأكبر في فوز أي من الفريقين باللقب، وبالتالي فهي مباراة الموسم المحلي لكلا الفريقين رغم تواجد منافسان أخران على لقب الدوري .

حلم الدوري

لم يفز الأهلي بأخر بطولتين للدوري بسبب إلغائهما لكنه نجح في حصد أخر 7 بطولات دولي منذ عام 2005 وحتى 2011، بينما لم يحقق الزمالك لقب الدوري منذ 2004.

ويمثل الفوز بلقب الدوري حلماً كبيراً بالنسبة للزمالك الذي غاب عن منصات التتويج 10 سنوات كاملة تسيد خلالها الأهلي قبل أن يتم الإلغاء في أخر موسمين.

كما يحلم الأهلي بتحقيق اللقب الثامن على التوالي لتأكيد ريادته في البطولة المحلية التي توج بلقبها 36 مرة ليتقدم خطوة جديدة نحو اللقب رقم 40.

اللقب الأول

لم يسبق لمدرب الزمالك أحمد حسام "ميدو" الفوز ببطولة الدوري مع فريقه، بل لم يسبق له تدريب فريق أخر، فهو يبحث عن لقبه الأول مع الفارس الأبيض في الدورة الرباعية الفاصلة بالدوري.

ويأمل ميدو في أن يستعيد درع بطولة الدوري من الجزيرة وتحويله لميت عقبة بمقر الزمالك ليدخل بين عظماء مدربي الزمالك القلائل الذين حققوا اللقب 11 مرة على مدار التاريخ.

فتحي مبروك أيضاً لم يسبق له الفوز ببطولة الدوري مع الأهلي كمدير فني ولذلك فهو يبذل قصارى جهده من أجل وضع اسمه في لائحة الشرف بين المدربين الذين قادوا الفريق الأحمر للقب الدوري.

وتبدو أن حوافز الفريقين في الفوز بالمباراة كبيرة، فالأهلي يبحث عن استمرار نتائجه الايجابية امام الزمالك، فضلا عن انطلاقته جيدة نحو الحفاظ على لقبه، أمام الزمالك فيسعى لكسر حاجز النتائج السلبية امام الغريم التقليدي و التي امتدت لنحو 7 سنوات، حيث كان الفوز الاخير الذي حققه على الاهلي في 21 مايو 2007.

المواجهة الأخيرة

فاز الأهلي على الزمالك (4-2) في أخر مباراة جمعت الفريقين وكانت بدوري أبطال أفريقيا على ملعب الجونة ضمن مرحلة المجموعات.