خلال زيارته بعثة الأولمبي..

سيادة الفريق الرجوب: تونس قدّمت الكثير لفلسطين ونتمنى رؤية المنتخب التونسي قريباً في وطننا

الرياضية أون لاين : تونس- الموفد الإعلامي للاتحاد

 شكر سيادة الفريق جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الدولةَ التونسية بقيادة فخامة الرئيس قيس سعيد، والاتحاد التونسي لكرة القدم، والشعب التونسي على استضافتهم الكريمة للمنتخب الأولمبي الفلسطيني خلال معسكره في تونس. 

وأكد الرجوب في زيارته لبعثة المنتخب الأولمبي، اليوم الأحد، بمقر إقامتها قرب تونس العاصمة، أن المباراة الودية مع الأشقاء التونسيين مساء اليوم، هي من أهم إنجازات الأسرة الرياضية الفلسطينية. معربا عن تمنياته بأن نستضيف المنتخب التونسي قريبا في فلسطين.

وشدد أن تونس قدّمت وتحمّلت الكثير من أجل فلسطين، وأن الفلسطينيين أقاموا فيها وعلى رأسهم الرئيس الشهيد ياسر عرفات، حيث عاشوا كأنهم في بلدهم وأحرار في قرارهم ورسم سياساتهم. 

وعبّر عن اعتزازه باللاعب الفلسطيني الذي هو أحد أنبل أشكال المقاومة الفلسطينية، وأضحى أحد الرموز والأصول الوطنية في هويتنا وفي بناء جسور بيننا وبين المجتمع الدولي. 

بدوره، أكّد الدكتور صابر بوعطي، وزير الشباب والرياضة التونسي السابق، أن فلسطين هي قضية الأمة العربية، وأن الشعب التونسي يتنفس فلسطين. لافتاً إلى أن هذا اليوم يجسد الوحدة الفلسطينية- التونسية.

وأعرب عن أمنيته بأن تقام المباراة في جو أخوي، متمنياً التوفيق والنجاح لمنتخبنا.

من جهته اعتبر السيد محمد علي الخياري، القائد العام للكشافة التونسية، أن لاعبي المنتخب هم أحسن سفراء للشباب، وأنهم يحيون الأمل في صفوف الشباب بأن المستقبل أفضل. مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي قضية التونسيين والعرب.

سعادة سفير دولة فلسطين في تونس، هائل الفاهوم، أكد أن التونسيين يعتبرون فلسطين في قلبهم، مخاطبا لاعبي الفدائي الأولمبي بأن كل واحد منهم هو سفير للحق الفلسطيني.

ودعا الفاهوم اللاعبين إلى عدم الاعتزاز برمزية وجودهم في الملاعب التونسية، معتبرا أن التونسيين منصهرون فكريا وعمليا مع فلسطين، كما نحن في فلسطين منصهرون بكل إمكانياتنا مع الأشقاء التونسيين.

صلاح الجعبري، رئيس بعثة المنتخب الأولمبي المتواجدة في تونس، شكر الدولة التونسية والاتحاد التونسي لكرة القدم على الإستضافة الكريمة، متمنياً أن تخرج المباراة بين المنتخبين بأفضل صورة، وأكد أن الجميع فائزون بغض النظر عن النتيجة.

بدوره، قال إيهاب أبو جزر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، إن المعسكر في الجزئر وتونس ناجح، وكان الهدف منه اختيار لاعبين للمنتخب الأولمبي من أجل الإستحقاقات القادمة. معرباً عن أمله بأن يزور المنتخب التونسي فلسطين.