بالصور : "كنعان" يشرف أرض كنعان برقم قياسي في الشطرنج

الرياضية أون لاين : غزة

إنجاز تاريخي لفلسطين يحققه نجوم غزة للشطرنج ، بعد أدائهم القوي في البطولة الدولية للشطرنج الكلاسيكي في مرسى مطروح 2021م، بمشاركة نخبة من لاعبي العالم من 8 دول أجنبية أبرزها روسيا وأوكرانيا والهند.
حيث حصد اللاعب والمدرب الدولي الكابتن "سمير كنعان" المركز الأول لفئة المصنفين الدوليين تحت 2000 نقطة بواقع 6 انتصارات وتعادل وخسارة من بطل دولي بلقب GM جراند ماستر أوكراني (سيمنتسيف) بعد مباراة ماراثونية مثيرة.
وبهذا الإنجاز، بات نجمنا (كنعان) أول لاعب في تاريخ الشطرنج الفلسطيني يحقق 6,5 نقطة في المشاركات الخارجية (أعلى رصيد نقاط فلسطيني) ، وكان على بعد نقطة واحدة من صاحب اللقب الكابتن الدولي محمد عزت.
كذلك تألق بقية أعضاء الفريق بحصولهم على 5,5 نقطة بقيادة :
المخضرم (شريف ضاهر) نائب رئيس الاتحاد، و الكابتن (أحمد عاشور) و الكابتن (محمد الددح) والكابتن المدرب (محمد عاشور)، يليهم ب4 نقاط الكابتن محمد عروق، والكابتن حبيب هنا، ليضع أبطالنا بصمة تاريخية بأقوى المشاركات الخارجية الفلسطينية منذ تأسيس الاتحاد.
في حين وقف الحصار سدًا أمام بطلنا الكابتن (فادي مقداد) أعلى المصنفين في القطاع، والكابتن المتمرس (خالد حميد) ، وحال بينهم وبين السفر والمشاركة الدولية التي كانت ستثمر حتمًا عن حضور فلسطيني مشرف بكل المقاييس.


سمير كنعان
سمير كنعان
سمير كنعان
سمير كنعان
سمير كنعان
سمير كنعان
سمير كنعان