الإتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال يفتتح أول دورة تأسيسية للسيدات.

الرياضية أون لاين : غزة _ إعلام الإتحاد
افتتح الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال بالتعاون مع جامعة الأقصى - كلية التربية البدنية والرياضة - أول دورة تأسيسية للسيدات في رياضة رفع الأثقال وذلك اليوم الخميس 25_03_2021 في قاعة جامعة الأقصى جنوب قطاع غزة بحضور - نائب رئيس الإتحاد - أ. رائد السقا واعضاء الاتحاد أ. سعيد الكيلاني - مسؤول العلاقات العامة والتطوير - أ. ايمان ابو كويك -امين الصندوق ومسؤول ملف المرأه بالاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال - و د.عمر قشطة - عميد كلية التربية البدنية والرياضة - بجامعة الأقصى و د. طارق ابو الجديان - رئيس قسم التدريب البدني - و د. ازدهار الشوبكي - رئيس قسم التربية الرياضية بجامعة الأقصى - .
وخلال الإفتتاح رحّب أ. رائد السقا بعميد كلية التربية البدنية والرياضة د. عمر قشطة والهيئة التدريسية والحضور ، ونقل تحيات د. خالد الوادية - رئيس الإتحاد الفلسطيني المركزي لرفع الاثقال - لإدارة جامعه الأقصى مثمناً الدور الذي تبذله الجامعة كشريك أساسي في نشر رياضة رفع الأثقال من خلال أكاديميين ومهنين .
وقال السقا أننا نسعى من خلال هذه الدورة مواكبة التطور الرياضي لدى السيدات وتحديدا الفتيات لفتح مجال أمامهن للمشاركة في بناء منظومة رياضة رفع الأثقال وصقل مهاراتهم في مجال التحكيم والتدريب الرياضي .
ومن جانبه رحب دكتور عمر قشطة عميد كلية التربية البدنية والرياضة بجامعة الأقصي بأعضاء الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال وبدورهم الفاعل في تطوير رياضة رفع الأثقال من خلال عمل شراكات قوية مبنيه على أسس مهنية.
وأعرب قشطه عن فخره بهذه الشراكة مع الإتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال الذي يعتبر من أول الإتحادات التي بادرت في تعزيز علاقتها مع المؤسسات التعليمية والمجتمعية و أكد أن هذه الدورة الخاصة للفتيات في رياضة رفع الأثقال هي تأكيد على سعي الاتحاد لمشاركة الفتيات في لجان الاتحاد الفنية من خلال اكتساب مهارات تحكيم وتدريب رياضة رفع الأثقال.
ومن المقرر أن تستمر الدورة التدريبية لمدة خمس ايام بمعدل 20 ساعة تدريبية وسيحاضر كلا من دكتور طارق ابو الجديان - رئيس قسم التدريب البدنية والرياضة - و د.احمد ابو زايدة -محاضر في كلية التربية البدنية والرياضة - و د. ازدهار الشوبكي - رئيس قسم التربية البدنية - و أ. ايمان ابو كويك - عضو الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال -.