الوزيرة آمال حمد تفتتح دائرة المرأة والطفل في نادي شباب رفح

الرياضية أون لاين : غزة 

أشاد اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس للأعلي للشباب والرياضة، بالجهد المجتمعي الذي يقوم به نادي شباب رفح الرياضي، ودوره الريادي اتجاه المرأة.

وأكد اللواء الرجوب أنه يدعم تلك الخطوات التي يقوم بها النادي، مثمنا جهودهم المبذولة نحو الرقي والازدهار بالمرأة والطفل.

أضاف أن هذه الفكرة لابد أن نجدها في كل مكان وفي جميع الأندية لأن المرأة وجودها ضرورة ملحة على الصعيد الرياضي والثقافي والاجتماعي.

ووجه اللواء رسالة لمعالي الدكتورة حمد، بضرورة تفعيل الاتفاقيات بينهم وبين المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مؤكدا أنها ستنطلق عبر بوابة نادي شباب رفح في دائرة المرأة والطفل.

وتمنى الرجوب في الختام ان تسير بقية الأندية على خطى نادي شباب رفح، لأهمية ودور المرأة بالمجتمع للحصول على كامل حقوقها في شتى المجالات.

وشكر اللواء جبريل الرجوب، معالي الوزيرة على جهودها المبذولة في تطوير ونهوض المراة الفلسطينية، مشيدا بالاتفاقيات التي أبرمت مع المجلس الأعلى، متمنيا ضرورة تفعيلها والبدء العمل بالأفكار المطروحة.

كما وشكر الرجوب محافظة رفح التي تتبنى دائما دور المرأة، لما لها من أثر لهذه الدائرة في العمل الرياضي والمجتمعي.

يشار إلى أن اللواء جبريل الرجوب، دائما ما يولي اهتماما كبيرا وبالغا بالمرأة، ويحرص بتواجدها الدائم على الساحة خاصة الرياضية، حيث يضع لهم أدوارا هاما في الوسط الرياضي.

من جهتها ثمنت معالي الدكتورة آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، الخطوات الأولى التي خطاها نادي شباب رفح، بافتتاح أول دائرة للمرأة والطفل بفلسطين.

وقالت حمد ان الاهتمام بالفتيات الخريحات والشابات بشتى التخصصات، خطوة هامة لاحتضان الجميع تحت مظلة تحتويهم في الدائرة.

وأضافت “هدفنا هو دعم والوقوف إلى جانب الدائرة بكل الامكانيات المتاحة أمامنا، حيث سيكون هناك شراكة مع الوزارة، للبدء في تنفيذ كافة الأنشطة”.

وطالبت حمد بضرورة تفعيل دور المرأة في جميع الأندية، مؤكدة أن الوزارة على استعداد لدعم الأندية التي تهتم بالمرأة.

وأشارت إلى أن للمرأة دورها الكبير في المجتمع حالها حال الرجل، وكان لها أدوار أخرى عديدة كرياضية وشاعرة وملكة وفقيهة ومحاربة وفنانة ومعالجة وغيرها، ولعل الدور الأساسي يتمثل في بناء اسرتها ورعايتها حيث يقع على عاتقها كأم مسؤولية تربية الأجيال، وتتحمل كزوجة أمر إدارة البيت واقتصاده.

ووجهت الوزيرة شكرها لمجلس إدارة نادي شباب رفح، على جهوده التي يقدمها والاهتمام بدور المرأة كجزء رئيسي من المجتمع.

وكانت الوزيرة حمد قد ألقت محاضر سريعة، من خمس أفكار رياضية، حيث لاقت اهتماما كبيرا من الحضور.

بدوره شكر نادي شباب رفح برئاسة جلال أبو نار، سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة على جهوده الكبيرة في دعم الحركة الرياضية بشكل عام والأندية الرياضية بشكل خاص، وحرصه الدائم على الاهتمام بالمرأة والطفل وأهمية تفعيل دورهم الريادي في المجتمع الفلسطيني.

كما وثمن النادي جهود معالي الوزيرة والتعاون الذي توليه الوزارة، مؤكدا على حرصنا على الاهتمام الكبير بدور المرأة وإبراز دورهم الريادي والقيادي.